إعلان

بالمستندات - فاتورة كهرباء بـ 51 ألف جنيه لمواطن بأسوان.. وصاحبها: لو بعت بيتي لن يكفي للسداد

10:39 ص السبت 16 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

ما بين 6 آلاف وأكثر من 50 ألف جنيه، فوجئ العشرات من أهالي مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان بفواتير كهرباء شهر سبتمبر مرتفعة للغاية، بل تكاد تصل إلى حد الخيال؛ ما أثار غضب الأهالي، لا سيما وأنها تخص شققًا سكنية لا تحوي سوى الأجهزة المنزلية البسيطة.

عدسة "مصراوي" ذهبت إلى الأهالي بكوم أمبو ورصدت معاناتهم.

"لو بعت البيت مش هقدر أسدد قيمة الفاتورة".. هكذا قال مصطفى محمد عبد الرحيم، عامل بالسكة الحديد، مقيم في منزل بسيط مكون من غرفتين وصالة بقرية الرغامة غرب مركز كوم أمبو، والذي تطالبه الكهرباء بسداد 51 ألفًا و742 جنيهًا قيمة استهلاك شهر سبتمبر فقط، رغم انه لا يملك سوى ثلاجة وتليفزيون ومروحتين، ولا يوجد عنده جهاز تكييف.

"سعدي نوبي" موظف بالمعاش، يسكن في شقة صغيرة مع أسرته بمساكن المربعات، ومحل سكنه به ثلاجة وتليفزيون وجهاز تكييف واحد، فوجئ بفاتورة شهر سبتمبر 50 ألفًا و900 جنيه، بينما فاتورة الشهر الماضي أغسطس بلغت 117 جنيه.

وقال إنه لن يستطيع سداد تلك الفاتورة، وتساءل من أين يأتي بتلك المبالغ الرهيبة، وهو موظف لا يتقاضى سوى معاشه، وأضاف أن متوسط الفواتير التي كان يدفعها من 60 إلى 120 جنيهًا فقط، ولا يعرف سبب تلك الزيادة الرهيبة.

وأضاف نوبي: "قارئ العدادات لم يأت للمنطقة منذ سنوات، وربما يكون هذا هو السبب في تراكم الاستهلاك ومحاسبتي بشريحة أعلى".

وتابع: "توجهت لشبكة الكهرباء وتقدمت بشكاوى مطالبًا بفحص هذه الفاتورة، وأفادوا بأنه سيتم تخفيض المبلغ وأنه ينتظر تنفيذ هذه الوعود".

وإلى مصطفى محمد بسطاوي، مواطن، قال: "أسكن في شقة غرفتين وصالة وأعمل منجد، وفوجئت بفاتورة الكهرباء 34 ألف جنيه، رغم أنه لا توجد عندي سوى الأجهزة العادية، وهناك حالة ركود في السوق.. فمن أين أدبر هذا المبلغ الكبير؟

وأضاف أنه ذهب ومجموعة من الأهالي المتضررين، إلى النائب محمد سليم، نائب كوم أمبو، الذي وعدهم برفع الأمر لوزير الكهرباء.

من جانبه، قال النائب محمد سليم عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو: "إن ما حدث لا يمكن الصمت تجاهه، مؤكدًا أنه سيتقدم بطلب إحاطة لوزير الكهرباء، إذ من غير المعقول أن تصل فاتورة شقة سكنية "حجرتين وصالة" إلى أكثر من 50 ألف جنيه" وطالب بمحاسبة المسئولين بشركة الكهرباء عن هذا الإهمال وهذه الأخطاء الجسيمة، بحسب قوله.

على الجانب الآخر، قال المحاسب عبد القادر أحمد رئيس القطاعات التجارية بشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء: "إن ما حدث من ارتفاع مفاجئ بفواتير الكهرباء لشهر سبتمبر في مركز كوم أمبو هو خطأ من قِبل بعض الموظفين، وأضاف أن هذا الخطأ حدث في منطقتي المربعات وقرية الرغامة غرب فقط".

وأضاف أنه جرى تحويل 6 من الموظفين المسئولين عن تلك الأخطاء للشئون القانونية لمجازاتهم، مؤكدًا على إلغاء هذه الفواتير وإعادة طبع فواتير جديدة بالمبالغ والقراءات الصحيحة.

فيديو قد يعجبك: