إعلان

بالصور – الإسكندرية تتشح بالسواد لتشييع جنازة 14 قتيل في اشتباكات سيدى جابر

05:10 م السبت 06 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد:

خيم الحزن على الإسكندرية، لليوم الثاني على التوالي، بعد أن اتشحت معظم أحيائها بالسواد خلال تشييع جثامين 14 قتيلا من ضحايا الاشتباكات العنيفة التى شهدتها منطقة سيدى جابر ، مساء أمس، بين مؤيدى ومعارضى الرئيس السابق محمد مرسي ، فيما تترد أنباء عن وفاة 3 آخرين من المصابين والبالغ عددهم 263 مصابا.

ففي منطقة كوم الدكة توافد المئات من أهالي وأقارب القتلي ، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لاستلام جثث أبنائهم، وإنهاء إجراءات دفنهم وسط حالة من الحزن والعويل، خاصة أن معظم القتلى من الشباب وصغار السن.

وواصل الأهالي استلام جثث قتلاهم على مدار ما يزيد على 5 ساعات، بعد أن تم انتهاء تصاريح الدفن واحدة تلو الأخرى لتخرج الجثامين محمولة على الأكتاف، وسط صمت لايسمع خلاله إلا الأنين والبكاء.

وفى أحياء سيدى جابر مسرح الأحداث وكليوباترا بدأ وصول الجثامين تباعا، حيث شيع الآلاف من أهالي منطقة سيدي جابر جنازة ثلاثة من أبنائها الذين سقطوا فى الاشتباكات، فيما شيع المئات من أهالي كليوباترا جنازة 3 قتلي آخرين وسط حالة من الغضب والعويل والصراخ التى رجت شوارع المنطقة.

في المقابل أعلنت جماعة الإخوان بالاسكندرية عن انطلاق جنازات لأعضاءها ضحايا الإشتباكات وهم: أحمد يحيى ومحمد يحيى في جنازة تخرج من مسجد العمري بمنطقة محطة مصر، أما باقي القتلى و هم عبد الله فادي عوض، ومحمد محيي، من مسجد على بن أبى طالب بمنطقة سموحه بالإسكندرية.
.
يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين في الإسكندرية أصدرت بيانا ، صباح اليوم السبت ، نعت فيه ضحاياها الذين سقطوا ،أمس، من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي برصاصات من وصفتهم بالبلطجية المدعومين من قوات الأمن والشرطة العسكرية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان