إعلان

بالصور- إخوان الإسكندرية يصعدون احتجاجاتهم بـ 5 تظاهرات ضد الجيش

11:48 م الأربعاء 31 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

تصاعدت حدة احتجاجات أنصار الرئيس السابق محمد مرسي بالإسكندرية, بعد أن أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن تنظيم 5 تظاهرات فى أماكن متفرقة, فى إطار التنديد بأحداث العنف التى شهدها مسجد القائد إبراهيم الجمعة الماضية ورفض قرار فض الاعتصامات المؤيدة لمرسي.

وانطلق مئات المتظاهرين، مساء الأربعاء، في مسيرة من أمام مسجد القائد ابراهيم عبر طريق الكورنيش باتجاه مكتبة الاسكندرية, إلا أن المسيرة عاودت الرجوع لنقطة انطلاقها الأولى بالقائد إبراهيم دون إبداء أسباب مما تسبب في حالة من الشلل المروري بالمنطقة .

وردد المتظاهرون عددا من الهتافات المناوئة للجيش والشرطة '' يسقط يسقط حكم العسكر'' ، '' إرحل يا سيسي .. مرسي رئيسي''، حاملين لافتات كتب عليها '' مع الشرعية ''،''ضد الانقلاب العسكري'', فضلا عن صور لضحايا الاشتباكات التى شهدها القائد إبراهيم ومحافظات مصر ، وصور لمرسي.

ووصف المتظاهرون قرار مجلس الوزراء بتفويض وزير الداخلية بفض الاعتصامات بخطوة جديدة لإراقة المزيد من دماء المعتصمين في الميادين .

وكانت قد أعلنت جماعة الاخوان المسلمين تنظيمها 5 تظاهرات في شرق ووسط وغرب الإسكندرية بمناطق القائد و مسجد سيدي بشر ، وميدان الساعة ، ومنطقة العجمي ، والورديان.

وأكد أنس القاضى المتحدث الرسمي لجماعة الاخوان المسلمين بالاسكندرية, على استمرارهم في التصعيد لرفض ما وصفه بالانقلاب حتى عودة الرئيس المنتخب إلى منصبه وتسلم مهامه كاملة- علي حد قوله ، متهما من وصفهم بالانقلابيين بخداع الشعب والارتداد عن أهداف ثورة يناير ومكتسباتها ، من أجل وإعادة تمكين فلول النظام السابق من الحكم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان