إعلان

النقابات السياحية بالأقصر تدعو لإضراب عن الطعام لإقالة المحافظ

04:17 م الجمعة 14 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس :

دعت عدة نقابات مهنية سياحية بالأقصر الي إضراب مفتوح عن الطعام، اليوم الجمعة، للمطالبة بإعانة شهرية وتعويضات مادية عن العامين الماضيين بسبب تراجع معدلات الحركة السياحية بعد الثورة .

كما تضمنت مطالب تلك النقابات إقالة محافظ الأقصر الحالي الدكتور عزت سعد، والسكرتير العام اللواء علاء الهراس، بسبب فشلهما في إدارة الملف السياحي بالمحافظة .

وقال بكري عبدالجليل، نقيب العاملين بالبازارات السياحية بالأقصر، اتفقنا علي أن يكون الإضراب قبل يوم 20 من شهر يونيو الجاري، مشددا علي أنهم سيفجرون مفاجآت بالمستندات تدين المحافظ.  

وأضاف بكري: أخطرنا رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزيري الداخلية و التنمية المحلية وجهاز الأمن الوطني بموعد الإضراب مشيرا إلى أن هناك مسئولين في محافظة الأقصر يحاولون الآن إجهاض دعوة الإضراب من خلال إرسال تهديدات مباشرة للعاملين في هذا المجال، إلا أنه غاب عنهم أن المصريين بعد ثورة يناير ليس كقبلها، فقد انتزع الخوف من قلوبهم، على حد تعبيره .

من جانبه قال وائل إبراهيم، نقيب المرشدين السياحيين بالأقصر ،سأشارك في الإضراب بشخصي لأني شعرت خلال الفترة الماضية بعدم وجود إرادة سياسية لتحسين الوضع السياحي في مصر .

وأضاف إبراهيم الوضع السياحي في مدينة الأقصر لا يسر أحدا في ظل غياب واضح لدور الدولة والجهات المعنية للارتقاء به، الأمر الذي ينذر بكارثة خاصة أن محافظة الأقصر تعتمد بشكل أساسي علي القطاع السياحي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان