إعلان

الخارجية الإسرائيلية: ندعو الفلسطينيين ‏إلى العودة لطاولة المفاوضات

06:19 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2020

وزارة الخارجية الإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكينازي، أن الحوار مع الإمارات يساهم في حل قضايا المنطقة، مضيفًا أن معاهدة السلام تساهم في الاستقرار ومواجهة التحديات وأبرزها وباء كورونا.

وتابع أشكينازي في مؤتمر صحفي مشترك مساء اليوم، أن المحادثات مع الإمارات كانت إيجابية وتناولت مستقبل العلاقات بين الدولتين، داعيًا الفلسطينيون للعودة إلى طاولة المفاوضات.

من جانبه قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إن لقاءه اليوم بنظيره الإسرائيلي جابي اشكيناز، في العاصمة الألمانية برلين، لبحث بنود اتفاقية السلام الموقعة بين البلدين سبتمبر الماضي.

والتقى وزيرا الخارجية الإسرائيلي والإماراتي للمرة الأولى، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الألمانية برلين، بزيارتهما نصب محرقة اليهود الذي يحمل رمزية كبيرة.

وتابع بن زايد، في مؤتمر صحفي مشترك مساء اليوم، أن لقاء اليوم يأتي آملاً في صناعة التاريخ، مضيفًا أن معاهدة السلام تغير التفكير التقليدي في التحديات التي تواجهها المنطقة.

‏وأوضح وزير الخارجية الإماراتي، أنه ناقش مع نظيره الإسرائيلي التعاون في مجال الطاقة والبحث العلمي.

وشدد على أن الإمارات وإسرائيل وألمانيا تتشارك أفكار تعزيز التسامح والتعاون والاعتدال بالمنطقة، معربًا عن آماله أن يعمل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على حل الدولتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان