إعلان

الرئيس الإندونيسي يدعو إلى الوحدة بعد اختيار عالم دين مسلم شريكا له في الانتخابات

02:10 م الجمعة 10 أغسطس 2018

الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا- (د ب أ):

حث الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم الجمعة على التمسك بالوحدة بعدما اختار عالم دين مسلم بارز معروف بآرائه المحافظة ليكون نائبا له في تذكرة الترشح في انتخابات العام المقبل.

وقال جوكو أمس الخميس إنه اختار معروف أمين، 75 عاما، رئيس مجلس العلماء الإندونيسي، ليكون مرشحه لمنصب نائب الرئيس، لأن الاثنين سيكونان "مزيجا قوميا دينيا".

ويرى بعض المحللين هذا الخطوة كمحاولة من ويدودو لتعزيز أوراقه اعتماده الدينية وسط اتهامات من المسلمين المحافظين أنه ليس إسلاميا بما يكفي.

وقال ويدودو بعد تسجيل نفسه كمرشح للرئاسة لدى لجنة الانتخابات: "لا تسمحوا للاختلافات في الآراء السياسية بتحويلنا إلى أعداء".

وأضاف: "سمتنا الكبرى كأمة هي وحدتنا".

وينافس جوكو في انتخابات الرئاسة، التي من المتوقع أن تقتصر على مرشحين فقط، الجنرال السابق برابو سوبيانتو الذي تغلب عليه جوكو بفارق بسيط في انتخابات عام 2014 . واختار برابو نائب حاكم جاكرتا ساندياجو أون شريكا له في الانتخابات.

وجرى انتقاد الرئيس لإصدار مرسوم مهد الطريق لحل حزب التحرير الإندونيسي وهو جماعة مسالمة لحد كبير تسعى لإقامة خلافة إسلامية.

كما جرى اتهامه أيضا بالعدائية تجاه القادة الإسلاميين المعارضين لحكومته بعدما سعت الشرطة العام الماضي لاستجواب علماء دين عدة بناء على شبهات تتنوع من الصور الإباحية إلى الخيانة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان