إعلان

سلفا كير: جئنا للخرطوم بقلب مفتوح لتحقيق السلام في جنوب السودان

06:15 م الإثنين 25 يونيو 2018

سلفاكير ميارديت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ)

أعلن رئيس دولة جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، أنه جاء للجولة الراهنة للتفاوض بالخرطوم، حول إيجاد حلول للمسائل العالقة، بقلب مفتوح من أجل تحقيق السلام في جنوب السودان، وإيقاف الحرب التي لا مبرر لها.

وأعرب سلفا كير - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام في جنوب السودان اليوم الاثنين بالخرطوم - عن أمله في أن يكون الطرف الثاني قد جاء أيضا بقلب مفتوح للخروج بالجنوب إلى بر الأمان بعيدا عن الخلافات الداخلية، وليتمكن شعب دولة جنوب السودان من الاستمتاع بالسلام والاستقرار والازدهار.

وأشاد سلفا كير بالجهود التي قام بها رؤساء حكومات دول الإيجاد لعودة السلام إلى بلاده، مؤكدا أن لدولة جنوب السودان وحكومة السودان مصالح مشتركة في الأمن الاقتصاد، مؤكدا أن حضوره للسودان كان من أجل إحلال السلام في بلاده .

وأضاف: "نحن اليوم مرة أخرى في الخرطوم لمحاولة تطوير ما يتم التوصل إليه من توصيات والذي حدث قبل عام واحد لإيجاد حل نهائي للنزاع في جنوب السودان".

وقال الرئيس سلفا كير إن هناك عددا من النقاط التي تم الاتفاق عليها، فيما توجد بعض النقاط التي يمكن تجاوزها عبر التفاوض وجهود اللجان المشتركة.

من جانبه، أكد الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، دعم بلاده لإنجاح جهود التفاوض، مشددًا على أن الحرب لن تحقق أي مكاسب لأي طرف.

وكان رؤساء السودان وأوغندا وجنوب السودان، قد عقدوا جلسة مباحثات ثلاثية قبيل الجلسة الافتتاحية للمفاوضات، بحثوا خلالها سبل دفع وتعزيز جهود السلام في الدولة الجنوبية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: