إعلان

مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات بنيران الجيش الإسرائيلي شرق غزة

12:31 م الإثنين 14 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

قتل فلسطينيان وأصيب العشرات بالرصاص الحي وحدوث حالات اختناق اليوم الاثنين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وذكرت مصادر فلسطينية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن شابين يبلغان 21 عاماو29 عاما قتلا برصاص الجيش إسرائيلي خلال مواجهات شمال وجنوب القطاع".

وأضافت المصادر أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي ووقعت حالات اختناق شديد في مواجهات في مناطق متفرقة من أطراف شرق قطاع غزة.

وبحسب المصادر، فإن قوات إسرائيلية أطلقت قنابل غاز وأخرى حارقة بشكل مكثف باتجاه خيام العودة المقامة على بعد مئات الأمتار من السياج الفاصل.

وأضافت أن عشرات الشبان الفلسطينيين اجتازوا السياج الحدودي الفاصل شرق غزة وأضرموا النار في إطارات سيارات في الجانب الإسرائيلي من الحدود.

وبذلك يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 51 وإصابة أكثر من ثمانية آلاف آخرين بجروح وحالات اختناق منذ بدء مسيرة العودة الشعبية على أطراف قطاع غزة في 30 مارس الماضي.

ومن المتوقع أن تتصاعد حدة المواجهات خلال ساعات نهار اليوم في ظل دعوة الهيئة الوطنية لمسيرة العودة إلى أكبر تجمع شعبي اليوم على الأطراف الحدودية ضمن ما أسمته "يوم العبور".

ومنذ صباح اليوم بدأ ألاف الفلسطينيين بالتوافد إلى المناطق الحدودية الشرقية عبر حافلات جرى تجهيزها في المفترقات والميادين العاملة.

وتتزامن تظاهرات اليوم مع إحياء الذكرى السبعين ليوم النكبة الفلسطينية والاحتفال بنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس.

وتطالب احتجاجات مسيرة العودة في غزة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 11 عاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان