إعلان

الصحة الفلسطينية: 9 قتلى و512 جريحًا برصاص الاحتلال في غزة

12:38 م الإثنين 14 مايو 2018

مسيرات العودة الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 9 مواطنين، بينهم طفل، وإصابة 512 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى فى قطاع غزة، قبل ساعات من نقل السفارة الأمريكية إلى مدينةالقدس المُحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إن الشهداء الفلسطينيين هم "أنس حمدان قديح 12 عاما، مصعب يوسف أبوليلة 28 عاما، عبيدة سالم فرحان 30 عاما، محمد أشرف أبوسته 26 عاما، عز الدين موسى السماك 14 عاما، عز الدين ناهض العويطي 23 عاما، بلال أحمد أبودقة 26 عاما".

وأكّد مسئولون فلسطينيون بقطاع الصحة أن القوات الإسرائيلية تستخدم الرصاص الحى ضد المتظاهرين الفلسطينيين،خلال احتجاجات متصاعدة على طول حدود غزة مع إسرائيل.

وأعلنت نقابة الصحفيين عن إصابة 6 من الصحفيين برصاص الاحتلال على طول الشريط الحدودي منذ صباح اليوم الاثنين، حسبما أفادت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

ويشارك آلاف المواطنين في مسيرات سلمية بدأت منذ ساعات الصباح في المناطق الحدودية، تزامنًا مع نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، وإحياءً للذكرى السبعين للنكبة.

ومن المُقرر أن تجري مراسم نقل السفارة من تل أبيب للمدينة المُحتلة في الثالثة عصر اليوم، الاثنين.

يأتي ذلك تنفيذًا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ديسمبر الماضي، نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المُحتلة في خطوة أغضبت الفلسطنينيين والعرب والكثير من دول الاتحاد الأوروبي.

وبدأت تحضيرات فتح السفارة الجديدة في المدينة المُحتلة منذ أيام، فقد أصبح المبنى جاهزًا، وعُلقت الأعلام الإسرائيلية والأمريكية في كل مكان بالقدس، وعلى أبواب السفارة عُلقت لافتات كُتب عليها " شكرًا ترامب".

واجتمع عدد من الإسرائيليين في الطرق المؤدية إلى السفارة حاملين لافتات وأعلام الولايات المتحدة، في انتظار الوفد الأمريكي الذي وصل أمس الأحد إلى الأراضي المحتلة.

ومن المقرر أن ينتقل السفير الأمريكي لدىإسرائيلديفيد فريدمان وبعض الموظفين الرئيسيين في فريقه إلى السفارة الجديدة، بينما يبقى أغلب العاملين في السفارة في البناية الموجودة بتل أبيب، والتي سيتم تحويلها إلى قنصلية أمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان