إعلان

البابا فرنسيس يثني على عمل الشرطة الإيطالية في حماية الفاتيكان

09:28 م الإثنين 26 مارس 2018

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفاتيكان - (د ب أ):

قال البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، اليوم الاثنين إن الشرطة الإيطالية تؤدي عملاً رائعاً في حماية الفاتيكان من الإرهابيين "المجانين".

وأضاف البابا " هؤلاء الأشخاص يضحون بأنفسهم لحماية البابا، لحماية الناس، للتأكد من عدم قيام بعض الرجال المجانين بفعل شيء كمجزرة قد تدمر حياة العديد من الأسر".

وجاءت تصريحات البابا غير المعلنة في نهاية اجتماع مع ضباط الشرطة الإيطالية المسؤولين عن أمن البابا داخل الفاتيكان والأراضي الإيطالية.

وتابع البابا "أعرب عن امتناني لحضوركم اليقظ وللمساعدة التي تقدمونها "خلال الفعاليات الدينية والعامة في كاتدرائية القديس بطرس وحول الفاتيكان.

وكثيرا ما أشار تنظيم "داعش" في حملته الدعائية إلى الفاتيكان وروما باعتبارهما هدفا رئيسيا.

وترفع أجهزة الأمن حالة التأهب إلى الدرجة القصوى خصوصا قبل حلول عيد القيامة.

وذكرت شرطة روما أن مركبات البضائع الثقيلة والمظاهرات العامة والأسلحة والمتفجرات سيتم حظر سيرها في وسط روما ،بدءاً من يوم الخميس حتى يوم الاثنين، وهو موعد حلول عيد القيامة الذي يوافق الثاني من أبريل.

ونوهت الشرطة إلى أنه تم إرسال إنذار بوقوع عمل إرهابي ورد، في خطاب مجهول إلى السفارة الإيطالية في تونس يحذر من أن رجلا تونسيا يخطط لشن هجوم على روما.

وقال رجل يدعى عاطف المثلوثي ،في تصريحات للتليفزيون الإيطالي، الرسمي"رآي" من تونس إنه "ليس شخصا إرهابياً". وبحسب شرطة روما، فإن هذا الشخص لا يمثل في الوقت الحالي أي تهديد حقيقي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان