إعلان

تصاعد الدعوات المطالبة باستقالة نائب رئيس وزراء تايلاند على خلفية تهم فساد

11:14 ص الإثنين 05 فبراير 2018

نائب رئيس الوزراء براويت وونجسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك - (د ب أ):

وقع عشرات الألاف من التايلانديين على دعوى تطالب باستقالة نائب رئيس الوزراء براويت وونجسوان على خلفية اتهامات بالفساد، وذلك في الوقت الذي تتراجع فيه شعبية الحكومة العسكرية الحاكمة.

وتم جمع أكثر من 62 ألف توقيع حتى اليوم الاثنين لمطالبة براويت بالإيفاء بتعهده بالاستقالة في حال أصبح الشعب لا يرغب في بقائه في منصبه.

وقالت القائمة على تجميع التوقيعات تيشا نا ناكورن على موقع " تشانج دوت اورج" " من أجل الحد من التوتر السياسي، جميعنا نطالبك( براويت) بتنفيذ تعهدك".

وكان براويت قد تعرض لانتقادات في ديسمبر الماضي عندما شوهد وهو يرتدي ساعة من طراز ريتشارد ميل تقدر قيمتها بـ80 ألف دولار وخاتما ماسيا كبيرا.

وتمكن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من رصد صور لأعضاء المجلس العسكري وهم يرتدون نحو 25 ساعة فاخرة تقدر قيمتها بـ 24ر1 مليون دولار.

ولم يتم إعلان أي من الساعات ضمن الأصول عندما تولى براويت السلطة بعد الانقلاب العسكري عام 2014، حيث تعهد المجلس العسكري حين ذاك بالتخلص من الفساد واستعادة الاستقرار السياسي عقب صراع استمر عقدا شهد مظاهرات حاشدة.

ويقول المحللون السياسيون إن المجلس العسكري يواجه أزمة شرعية بسبب تأجيل الانتخابات أكثر من مرة منذ أن تولى السلطة.

وكان قد تم الأسبوع الماضي حظر نشر استطلاع للرأي أظهر أن 85% من المشاركين لا يصدقون ما قاله براويت بأنه استعار هذه الساعات من أصدقائه.

ودفعت هذه الواقعة بعض وسائل الإعلام المحلية والمواقع الإلكترونية لإجراء استطلاعات رأي خاص بها، مما أظهر أن أغلبية المواطنين يريدون استقالة براويت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان