إعلان

وزير الخارجية العُماني: مصر "عكاز الأمة العربية" والعرب بدونها لا شيء (فيديو)

11:36 ص الإثنين 05 فبراير 2018

وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي بن عبدالله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أكد وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي بن عبدالله، أن سلطنة عُمان تنظر إلى مصر على أنها "عُكّاز الأمة العربية"، تزامنًا مع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مسقط.

وقال في حديث مع وكالة الأنباء العُمانية ووكالة انباء الشرق الأوسط، إن "مصر زعيمة العرب"، مُشدّدًا على أن "العرب بدون مصر لا شئ، رغم أن العرب أمة كبيرة ولكن هذه الأمة ستكون مثل قطعة الخبز التى تتناثر"، بحسب قوله.

وأشار وزير الخارجية العمانى، فى فيديو بثّه حساب يحمل اسم" شبكة الزاجل العُمانية" على تويتر، أن النسيج بين العرب ومصر ينبغى أن يُبنى على هذه القاعدة.

وبدأ السيسي، أمس الأحد، زيارة رسمية تستغرق 3 أيام إلى عُمان، تلبية لدعوة السلطان قابوس بن سعيد.

واعتبر وزير الخارجية العُماني زيارة السيسي، التي تُعد الأولى له إلى عُمان، بأنها "مُناسبة سعيدًا جدًا لتبادل وجهات النظر مع السلطان قابوس ‏فيما يدعم التضامن العربي ويوسع التعاون في كل المجالات بين السلطنة ومصر". وقال إن السلطنة مسرورة بهذا اللقاء الذي وصفه بـ"التاريخي".

وأكّد أن علاقات البلدين في تطور مستمر ويسعيان إلى المزيد، لافتًا إلى أن مصر وعمان تشتركان في فكر وفهم مشترك وهو "دعم الاستقرار وتحقيق السلام أولًا في منطقة الشرق الأوسط والعالم". كما أثنى على دور مصر لاسيّما فيما يتعلق بمسار القضية الفلسطينية وغيرها من القضايا العربية والدولية.

وأوضح أن البلدين على اتصال وتنسيق مستمرين لما يستجد في الأطر المختلفة، مُشيرًا إلى أنه يتم البحث في منصة جديدة للتعامل مع بقايا المشكلات القائمة في المنطقة.

وتأتي الزيارة امتدادًا للعلاقات الأخوية الراسخة بين السلطنة ومصر وتعزز مسيرة التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين، كما أنها تعكس حرص قيادتي البلدين على دعم المصالح المشتركة في مختلف المجالات"، حسبما أكّد بيان صادر عن الديوان السلطاني.

الفيديو:

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان