إعلان

القبض على شخصين يشتبه في قتلهما خادمة فلبينية بالكويت

05:52 م السبت 24 فبراير 2018

الخارجية الفلبينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مانيلا (د ب أ)

أعلنت الحكومة الفلبينية اليوم السبت، أنه تم إلقاء القبض على شخصين يشتبه في قيامهما بقتل خادمة فلبينية، كان قد تم العثور على جثتها داخل مُبرّد للتجميد في الكويت.

وذكرت الخارجية الفلبينية، أنه تم إبلاغ السفارة الفلبينية في الكويت، بالقبض على المشتبه به الأول موضحة أنه مواطن لبناني اسمه نادر عصام عساف يوم الخميس الماضي.

وتم إبلاغ السفارة اليوم بأن زوجة عساف، المواطنة السورية منى حسون "قيد الاحتجاز حاليا لدى السلطات في دمشق"، حسبما أفاد وزير الخارجية آلان بيتر كايتانو.

وكان الزوجان هما آخر من عملت لديهم الفلبينية جوانا دانييلا ديمافيليس التي رحلت عن عمر 29 عاما وعثر على جثتها داخل جهاز مُبرّد للتجميد في شقة مهجورة بالكويت مطلع الشهر الجاري.

وأظهر تشريح الجثة تعرضها للضرب وكسر في الضلوع ونزيف داخلي وكدمات.

وقال كايتانو إنه "بالقبض على المشتبه بهما حاليا، ستتبع وزارة الشؤون الخارجية ووزارة العمل والتوظيف توجيهات الرئيس (رودريجو) دوتيرتي للدفع بالعدالة بقوة من أجل ديمافيليس".

وذكر المتحدث الرئاسي هاري روك إن الحكومة "شاكرة (للقبض على الشخصين)، لكنها تأمل في أن تتم محاكمتهما ومعاقبتهما في أقرب وقت".

وكان دوتيرتي قد أمر بفرض حظر على عمل الفلبينيين في الكويت بعد العثور على جثة ديمافيليس في ثلاجة بشقة مهجورة في الكويت في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتشير تقديرات إلى أن نحو 250 ألف فلبيني وفلبينية يعيشون ويعملون في الكويت.

وأشار دوتيرتي لدى إعلانه الحظر إلى أن 103 فلبينيين لقوا حتفهم في الكويت عام 2017 بارتفاع بنسبة 82% مقارنة بعام 2016.

ومنذ بدء تطبيق الحظر الكامل لإرسال العمال الفلبينيين إلى الكويت في 12 فبراير الجاري، عاد أكثر من 1700 عامل إلى مانيلا، ومن المتوقع عودة الألاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان