إعلان

وزير المالية السعودي: صرف بدل غلاء المعيشة يؤكد حرص المملكة على المواطنين

03:19 م السبت 06 يناير 2018

وزير المالية السعودي محمد الجدعان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، إن الأوامر الملكية الصادرة بتقديم بدل غلاء المعيشة، وتحمل الدولة لضريبة القيمة المضافة بعدد من القطاعات "تبرهن بما لا يدع مجالاً للشك أن المواطن يظل في قلب اهتمام القيادة الحكيمة".

وأضاف الجدعان، بحسب وكالة الأنباء السعودية، اليوم السبت، أن الأوامر الملكية، تعبر عن حرص القيادة الرشيدة، على أبناء الوطن وتلبية احتياجاتهم ومراعاة ظروفهم بما لا تؤثر الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة على مستوى معيشتهم اليومية، بل جاءت الأوامر لتسهم في المحافظة على كافة أسباب الحياة الكريمة للمواطنين.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر أوامر تضمنت إعادة العلاوة السنوية، ومنح بدل غلاء معيشة لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، وكذلك المتقاعدين ومستفيدي الضمان، وصرف مكافأة مالية قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

وشملت الأوامر، زيادة مكافآت طلاب وطالبات الجامعات بنسبة 10%، إضافة إلى تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة والتعليم الأهلي الخاص، وكذلك تحمل الضريبة عما لا يزيد عن 850 الف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

واعتبر وزير المالية، أن ميزة الأوامر السامية أنها جاءت مكملة لأكبر ميزانية إنفاق في تاريخ المملكة، التي أعلن عنها قبل أسبوعين، حيث بلغ الإنفاق الحكومي 978 مليار ريال، مع رفع سقف الإنفاق على الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، إلى جانب صندوق التنمية الوطني وصندوق الاستثمارات العامة وعوائدهما المتوقعة على الوطن والمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان