إعلان

ترامب: الانسحاب السريع من أفغانستان سيفتح المجال أمام الإرهابيين

07:29 ص الثلاثاء 22 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الانسحاب السريع من أفغانستان سيفتح المجال أمام المجموعات الإرهابية مثل داعش والقاعدة لملء الفراغ وتشكيل تهديد على أمن الولايات المتحدة.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية الفضائية اليوم الثلاثاء، عن ترامب في خطاب خصصه لعرض استراتيجيته في أفغانستان وجنوب آسيا، قوله إن التهديد الذي تواجهه الولايات المتحدة الأمريكية كبير، مشيرا إلى وجود 20 منظمة إرهابية في أفغانستان، مما يجعلها البلد الأكثر تركيزا من حيث المجموعات الإرهابية.

وشدد ترامب على أن هذا التهديد جعل الاستراتيجية الأمريكية تركز على عدم تكرار الخطأ الذي ارتكبته الإدارة السابقة بالانسحاب السريع من العراق، مضيفا أن هذا الانسحاب فتح المجال أمام تنظيم داعش.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن استراتيجيته في أفغانستان تهدف إلى تحقيق نتيجة دائمة، مشيرا إلى أنه يتفهم شعور الشعب الأمريكي بالإحباط من الحرب في هذا البلد.

وأضاف أن الاستراتيجية الجديدة ستنتقل من مقاربة تعتمد على الزمن إلى مقاربة تعتمد على الظروف، مشيرا إلى أنه لن يكشف عن خطط أمريكا لأعدائها، ولن يكشف عدد القوات الأمريكية، موضحا أن :" أعداء أمريكا لن يعرفوا خططنا. لن نقول لهم متى نهاجم ولكننا سنهاجم".

وأكد ترامب أن إدارته ستعمل على دمج الجهود الاقتصادية والعسكرية والدبلوماسية من أجل هزيمة الإرهاب، مشيرا إلى أن إدارته لديها الأدوات لجعل هذه الاستراتيجية فعالة بالتعاون مع حلفاء الولايات المتحدة.

وأشار إلى أنه رفع القيود التي كانت مفروضة في السابق لاتخاذ قرار شن حروب سريعة، مشيرا إلى أن إدارته ستوسع سلطة القوات المسلحة في استهداف الشبكات الإرهابية في باكستان وأفغانستان.

وفي سياق متصل، أوضح ترامب أن صبر الولايات المتحدة لن يكون بلا حدود، وقال إن "عيوننا ستبقى مفتوحة. أمريكا لن تستسلم إلى أن تهزم العدو".

واعتبر الرئيس الأمريكي أن النتائج التي تم تحقيقها في مجال حماية الولايات المتحدة تعود إلى إخلاص ومهارات الجيش الأمريكي والحلفاء، مشيدا بعناصر الجيش الذين "يعملون في تناسق مطلق ضمن نفس العائلة الأمريكية" حسب تعبيره.

فيديو قد يعجبك: