إعلان

شكري: الرد القطري لا يشير إلى تراجع قطر عن سياساتها

06:13 م الأربعاء 05 يوليو 2017

وزير الخارجية المصري سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن الرد القطري على مطالب الدول المقاطعة لا يضع أي أساس لتلبية المطالب التي تم طرحها ولا يشير إلى تراجع قطر عن سياساتها.

وتابع: "هذا الرد ينم على عدم التزام قطر بالمبادئ الراسخة التي تم الاتفاق عليها"، مضيفًا: "أي تهاون في هذا الشأن يثير الكثير من التساؤلات عن أسباب التعاون الذي يؤدي إلى إزهاق أرواح الأبرياء والدمار الذي نشهده في سوريا واليمن بسبب التدخل في شؤون الدول العربية.

وبدأ وزراء خارجية مصر سامح شكري والسعودية عادل الجبير والإمارات الشيخ عبدالله بن زايد والبحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بعد ظهر اليوم الأربعاء اجتماعهم الرباعي المغلق بقصر التحرير بالقاهرة ؛ وذلك لمتابعة تطورات الموقف من العلاقات مع قطر.

 ويأتي الاجتماع ، الذي جاء تلبية لدعوة من مصر في أعقاب انتهاء المهلة الإضافية الممنوحة لقطر، في إطار تنسيق المواقف والتشاور بين الدول الأربع بشأن الخطوات المستقبلية للتعامل مع قطر وتبادل الرؤى والتقييم بشأن الاتصالات الدولية والإقليمية القائمة في هذا الشأن. وسيواصل الوزراء مباحثاتهم على غداء عمل كما سيعقدون مؤتمرا صحفيا في الساعة الثانية والنصف ظهرا بالتوقيت المحلي للقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان