إعلان

الجيش الألماني: الأفغان يتحملون الآن مسؤولية الأمن في بلدهم

04:42 م السبت 22 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين/كابول (د ب أ)

أعرب الجيش الألماني عن اعتقاده بأن الهجوم الأخير الذي نفذته حركة طالبان على قاعدة عسكرية أفغانية، والذي أودى بحياة أكثر من 140 جنديا، دليل أيضا على قوة الجيش الأفغاني.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات الخارجية للجيش الألماني اليوم السبت في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "في النهاية القوات المسلحة الأفغانية تستطيع السيطرة على هذا الوضع... هذا يبين أيضا أنه يتعين علينا مواصلة مهمتنا التدريبية".

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الألماني لا يتولى مهام قتالية في أفغانستان، وتقتصر مهمته هناك على تدريب وإرشاد قوات الأمن الأفغانية.

وذكر المتحدث أن الأفغان يتولون الآن مسؤولية الأمن في بلدهم، موضحا أنه بالرغم من أنه مسموح للجنود الألمان بالدفاع عن أنفسهم واستخدام السلاح في حالات الطوارئ، فإنه لا يجوز لهم المساعدة في حالات الطوارئ إلا بناء على تكليف، وقال: "نحن ضيوف في هذا البلد، ولا ينبغي لنا إحداث خلافات في المهام مع القوات المحلية".

وأسفر الهجوم الذي شنه مسلحو طالبان على قاعدة تابعة للجيش الأفغاني تبعد كيلومترات عن مدينة مزار الشريف، عاصمة إقليم بلخ شمالي البلاد، أمس الجمعة عن مقتل 140 جنديا على الأقل وإصابة أكثر من 160 آخرين.

تجدر الإشارة إلى أن هناك قوات ألمانية متمركزة في مدينة مزار الشريف، وتقتصر مهمة هذه القوات حاليا على تدريب قوات الأمن الأفغانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان