إعلان

دليل المتشائمين لما بعد عام 2018: ترامب يفوز بولاية جديدة (1)

07:12 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

نشرت شبكة بلومبرج الإخبارية تقريرًا حول السيناريوهات السلبية أو المتشائمة لما قد يحدث في الأعوام القليلة القادمة مع بداية سنة 2018. وتحدثت عن 8 سيناريوهات أبرزها أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سوف يفوز بفترة رئاسة جديدة بسبب انقسام الديمقراطيين رغم تراجع شعبيته، وطرحت سيناريو آخر وهو أن الاخبار المزيفة على فيسبوك سوف تقضي على وسيلة التواصل الأولى في العالم حاليًا.

كما رأت أيضًا في سناريو ثالث أن عملة البيتكوين الإلكترونية ستكون بديلًا للبنوك، في حين أن كوريا الشمالية ستبدأ هجومًا ضد الولايات المتحدة، وأن عصر السيارات الإلكترونية سيبدأ لينتهي بذلك عصر النفط.

وكتب موقع بلومبرج أن هذه السيناريوهات ليست توقعات، بل مجرد أطروحات لجعلنا نفكر في السرعة التي يتغير بها العالم.

ترامب يفوز بولاية ثانية

يفوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بولاية جديدة بعد انتصاره وتمرير مشروع الضرائب الجديد، وتعهد أنه سوف ينفق تريليونات الدولارات على القوات المسلحة الأمريكية والبنى التحتية في الولايات المتحدة.

وأرفقت ذلك برسم بياني يوضح ارتفاع الإنفاق الأمريكي العسكري حيث كان في عام 1980 قرابة 300 مليار دلار أمريكي، لتتضاعف في عام 2016 إلى 611.2 مليار دولار.

ورأى التقرير في بلومبرج أن معدل الإنفاق سوف يصل إلى تريليون دولار بحلول عام 2040.

وذكر موقع بلومبرج في تقرير (التخيلي) أنه بحلول عام 2020 وبرغم تراجع شعبية ترامب، لكنه سيفوز في الانتخابات الرئاسية بسبب عدم تنظيم الديمقراطيين لأنفسهم وانقسامهم بين مرشحين هما الديمقراطية كامالا هاريس والمستقل بيرني ساندرز الذي سيبلغ التاسعة والسبعين من العمر في ذلك الوقت.

واستمرت الشبكة الأمريكية في سردها للأحداث المستقبلية، وذكرت أنه في عام 2024 سيتم انتخاب الديمقراطي جيمي كيمل رئيسًا بعد ترشحه وإعلان نيته تقديم برنامج رعاية صحية أفضل. لكن الولايات المتحدة ستظل منقسمة في هذا الوقت، ليختار الناخبون في ولاية فيرجينيا ستيف بانون المستشار السابق لترامب كسيناتور للولاية متفوقا على تيم كين.

وأشارت الشبكة أن أعمال شغب ستندلع في مدن كبرى أمريكية بسبب قانون الرعاية الصحية.

وفي عام 2028، يترشح أربعة أشخاص لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر، لكن لا يحصل أي منهم على 270 من أصوات المجمع الانتخابي. وبعدها تبدأ معارك سياسية وتُنظر قضايا أمام المحاكم حتى عام 2029 قب أيام من الموعد المحدد لتنصيب رئيسًا جديدًا.

ووضع الموقع لائحة استرشادية للمستثمرين في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن أمريكا ستشهد مشكلة تضخم خلال الـ12 شهرًا القادمة.

ولفتت إلى أن السيناريو المطروح بالأعلى في الفترة من 2018 إلى 2021 ربما يكون بعض ما جاء فيه صحيحًا وخصوصا ما يتعلق بعدم تنظيم الديمقراطيين وبالتالي خسارتهم لانتخابات عام 2020.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان