إعلان

مصدر روسي يتوقع جذب مصر نحو 35% من السياحة الروسية في تركيا

06:32 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبدالعظيم قنديل:

كشف تاراس ديمورا، الرئيس التنفيذى لشركة TUI روسيا ورابطة الدول المستقلة، أن عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية سيسحب 35 في المئة من السياحة الروسية التي تتوجه إلى تركيا.

وصرح ديمورا، لوكالة "نوفستي" الروسية، أن مصر ستتمكن من منافسة المقاصد السياحية التركية في الصيف المقبل، ولكن أسعار الفنادق المصرية ستحدد بشكل كبير مقدار جذب مصر للسائحين الروس.

وأكد الرئيس التنفيذى لشركة " TUI" أن تركيا استقبلت هذا العام ما يقرب من أربعة ملايين ونصف ميلون زائر روسي، لافتًا إلى تزايد الطلب على المقاصد التركية في الآونة الأخيرة، حيث لعبت الأسعار المحلية دورا كبيرا، وعمل الكثير على خفض الأسعار كنوع من الاستثمار فى عودة السائح.

وقال المسئول الروسي إن: "إذا كانت الفنادق المصرية ترغب في رفع سعر الليلة بين 50 و 60 دولارا، فإنها لن تكسب الكثير من المال ولن تتنافس مع تركيا".

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن تركيا تتوقع زيادة عدد السائحين الروس في عام 2018، ليصل إلى 6 مليون زائر، منوهة أن متوسط سعر الليلة الواحدة التركية يتراوح بين 60 و 70 دولار أمريكي، فيما يصل سعر الليلة الواحدة إلى 30 دولار أمريكي.

وقع وزير الطيران المدني شريف فتحي، مع وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، اليوم الجمعة، اتفاقية التعاون بشأن أمن المطارات تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين، حسبما ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

يشار إلى أن الرحلات الجوية من روسيا إلى مصر قد توقفت بعد تحطم طائرة روسية فوق سيناء في أكتوبر 2015.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان