إعلان

الجبير: السعودية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام العدوان الإيراني

05:47 م الأحد 19 نوفمبر 2017

عادل الجبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، اليوم الأحد، إن الصاروخ الإيراني الباليستي يعكس العدوان المتكرر ضد السعودية، مؤكدًا أن السكوت على الاعتداءات الإيرانية عبر عملائها في المنطقة لن يجعل أي عاصمة عربية بمنأى عن هذه الصواريخ.

وأضاف خلال كلمته باجتماع وزراء الخارجية العرب "السعودية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام العدوان الإيراني، يجب الوقوف بجدية ضد الممارسات الإيراينة".

وأشار الجبير إلى أهمية التصدي لحزب الله باعتباره الذراع الأكبر لإيران في المنطقة.

وبدأ وزراء الخارجية العرب، اليوم الأحد، اجتماعا طارئا في القاهرة بطلب من السعودية لبحث سبل التعامل مع دور إيران في الشرق الأوسط، على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا على الرياض.

وعقد وزراء خارجة السعودية والبحرين ومصر، عادل الجبير وخالد بن أحمد آل خليفة وسامح شكري، بالإضافة إلى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، لقاء للمجموعة الوزارية الرباعية المعنية بالتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، التي تضم الدول الـ4 المذكورة، جرى بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط.

وأعد المشاركون في هذا اللقاء تقريرا يدين "التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية"، وتم توزيعه على أعضاء الجامعة لبحثه خلال الاجتماع الوزاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان