إعلان

وزير الخارجية البحريني: لبنان يتعرض للسيطرة الكاملة من حزب الله

05:56 م الأحد 19 نوفمبر 2017

الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أكد وزير خارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إن هناك خطر إيراني كبير يستهدف بلدان المنطقة، وأخطر أذرعه في المنطقة هو "حزب الله" الذي يُعتبر تحد أمني كبير.

وقال وزير الخارجية البحريني -خلال كلمته في اجتماع وزرء الخارجية العرب بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة- إن حزب الله اللبناني يعبث في المنطقة مستغلاً في ذلك بعض الدول العربية، مثل لبنان، مضيفًا "نحن نحب الشعب اللبناني، لكن لبنان يتعرض لسيطرة كاملة من حزب الله الإرهابي".

وبدأ وزراء الخارجية العرب، اليوم الأحد، اجتماعا طارئا في القاهرة بطلب من السعودية لبحث سبل التعامل مع دور إيران في الشرق الأوسط، على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا على الرياض.

وعقد وزراء خارجة السعودية والبحرين ومصر، عادل الجبير وخالد بن أحمد آل خليفة وسامح شكري، بالإضافة إلى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، لقاء للمجموعة الوزارية الرباعية المعنية بالتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، التي تضم الدول الـ4 المذكورة، جرى بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط.

وأعد المشاركون في هذا اللقاء تقريرا يدين "التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية"، وتم توزيعه على أعضاء الجامعة لبحثه خلال الاجتماع الوزاري.

فيديو قد يعجبك: