إعلان

دبلوماسي أمريكي: نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي في أوروبا لا يستهدف موسكو

05:37 م الثلاثاء 07 يونيو 2016

السفير الأمريكي لدى روسيا جون تيفت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أكد السفير الأمريكي لدى روسيا جون تيفت، اليوم الثلاثاء، أن نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي في أوروبا ليس موجهًا ضد موسكو، ولن يقوض قدرات روسيا الاستراتيجية لردع التهديدات.

وقال تيفت - حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية - إن واشنطن كانت قد عرضت على موسكو التعاون في مجال الدفاع الصاروخي، بما في ذلك إنشاء مركزين تديرهما روسيا والناتو، وخطط للوصول إلى نظام من الشفافية بين الجانبين، مضيفا :"طرحت روسيا جميع المقترحات التي يمكن أن تسهم في تطوير التعاون والشفافية، وكان الجانب الروسي هو من أنهى من جانب واحد حوار الشراكة عام 2013".

وشدد الدبلوماسي الأمريكي على أنه "ليس لنظام الدفاع الصاروخي للناتو أي علاقة بروسيا، ولا يتم توجيهه ضد روسيا ولن يقوض القدرات الاستراتيجية الروسية لردع التهديدات".

وأشار تيفت إلى أنه تم تصميم نظام الدفاع الصاروخي للناتو، لضمان حماية الأراضي الأوروبية ودول حلف شمال الأطلسي بشكل واسع النطاق ضد التهديدات المتزايدة المتعلقة بانتشار الصواريخ الباليستية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حذر في وقت سابق من أن بلاده ستتخذ إجراءات انتقامية لصد التهديد الذي شكله نشر منظومة الصواريخ الدفاعية الأمريكية في رومانيا، وأعلن أن موسكو ستضطر لاتخاذ إجراءات محددة للحد من الخطر الذي يهدد أمن روسيا والناجم عن نشر عناصر الدرع الصاروخي الأمريكية في شرق أوروبا، ويرى بوتين أن تصرفات الولايات المتحدة هذه تؤدي إلى زعزعة منظومة الأمن الدولية وإطلاق سباق جديد للتسلح.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان