إعلان

إلغاء رحلة جوية لنقل لاجئين إلى ألمانيا بسبب فعالية فنية ضد سياسة استقبال اللاجئين

01:30 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

خطوط طيران "إير برلين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)
ألغيت اليوم الثلاثاء رحلة جوية كان من المقرر أن تنقل 100 شخص من طالبي اللجوء إلى ألمانيا، على خلفية فعالية فنية مثيرة للجدل، تتضمن قيام نمور حية بالتهام متطوعين في برلين.

وفي إطار الفعالية، يقوم متطوعون بتقديم أنفسهم كقرابين لتفترسهم النمور البرية على خشبة المسرح على الطريقة الرومانية القديمة.

وألغت خطوط طيران "إير برلين" - التي كانت من المفترض أن تنقل اللاجئين من تركيا - العقد، حيث قالت إن "مركز الجمال السياسي" الذي ينظم الفعالية الفنية، يحجب معلومات أساسية، مثل حقيقة أن معظم أفراد مجموعة اللاجئين التي تضم 100 شخص لا يحملون تصاريح لدخول ألمانيا بصورة قانونية.

وقالت "إير برلين" إن المعلومات لم يتم الكشف عنها إلا بعد توقيع العقد.
وقالت شركة الطيران لصحيفة "بيلد" الألمانية: "بذلك اهتزت الثقة في العلاقة مع الشريك في العقد".

وكانت السلطات في برلين أمرت الأسبوع الماضي بالفعل بنقل فعالية فنية ذات صلة، من مسرح "مكسيم جوركي". ويضم العمل الفني وضع أربعة نمور حية داخل قفص لتقوم بـ"التهام اللاجئين" إذا لم تغير ألمانيا سياستها بشأن اللجوء.

ويشار إلى أن الحدثين يأتيان في إطار جهود يبذلها المركز للفت الانتباه إلى أزمة اللاجئين المستمرة في أوروبا. وفي محاولة لإجبار المسؤولين الألمان على الرد على قدوم مجموعة من اللاجئين الذين لا يحملون تصاريح وصول من جهة، يأمل المركز في تسليط الضوء على يأس المهاجرين عن طريق مشهد تقوم فيه النمور بالتهام الناس.
ويتردد أن هناك بعض الاشخاص الذين تطوعوا لدخول قفص النمور.

وقال "مركز الجمال السياسي" إنه يرغب في لفت الانتباه إلى لم شمل الأسر، عن طريق إيجاد طرق آمنة لجلب اللاجئين إلى ألمانيا، بدلا من أخذهم في رحلة محفوفة بالمخاطر عبر البحر المتوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان