إعلان

صحفيو (بي بي سي) يضربون عن العمل لمدة 24 ساعة بسبب التسريح الإجباري

08:46 م الأحد 17 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- أ. ش. أ :

يعتزم صحفيو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الإضراب عن العمل منذ بعد منتصف ليل الأحد، ولمدة 24 ساعة وذلك بسبب عمليات التسريح التي تعتزم الإدارة القيام بها خلال الفترة القادمة.

وذكر الاتحاد الوطني للصحفيين ببريطانيا أن الوظائف التي سيتم تسريح العاملين بها تضم أقسام ''بي بي سي إسكتلندا'' وإذاعة '' فايف لايف '' والشبكة الأسيوية والخدمة العالمية.

وسيقوم العاملون المضربون بالتظاهر أمام مقار (بي بي سي) في لندن وكارديف وجلاسجو وبرمنجهام خلال فترة الإضراب.

وقالت السكرتيرة العامة للاتحاد الوطني للصحفيين ميشيل ستانستريت: '' إن أعضاء الاتحاد من كافة أقسام بي بي سي سيشاركون في الإضراب دفاعا عن الوظائف والخدمة الصحفية المتميزة في الهيئة ''.

وأضافت: ''إنهم غاضبون ومحبطون بسبب القرارات الفاشلة التي يتم إتخاذها من قيادات الإذاعة وهذه القرارات تؤدي إلى إجبار الصحفيين على ترك وظائفهم والتخلي عن النوعية المتميزة من الصحافة التي يقدمونها ''.

وعلى الجانب الأخر ، قال المتحدث بإسم بي بي سي : '' نتفهم جيدا كيف يشعر العاملون بالإحباط والموقف الصعب الذي تتسبب به عمليات تسريح العاملين.. ولكننا أيضا نشعر بالأسف بسبب هذا الإجراء من جانب الاتحاد الوطني للصحفيين بالإضراب عن
العمل ''.

وأضاف '' نعمل بجد للتأكيد على نجاحنا في إعادة توزيع العاملين أينما نستطيع وسنستمر في العمل مع كافة الأقسام للتأكيد على أن الجميع يتلقون أفضل دعم ممكن خلال الإضراب ''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان