إعلان

موقع فرنسي: روسيا تسعى لبيع من 400 لـ500 دبابة للجيش المصري

08:56 م الأربعاء 14 يونيو 2017

دبابة تي 90

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قال موقع "مينا ديفينس" الفرنسي، المتخصص بالشئون الدفاعية، اليوم الأربعاء، ان شركات الدفاع الروسية تأمل في ابرام صفقة ضخمة مع القوات المسلحة المصرية لتزويدها بدبابات القتال "تي - 90".

ونقلت عن مصدر روسي قوله إن القوات المسلحة المصرية تتطلع إلى الحصول على دبابات جديدة من طراز "تي - 90"، ومن المتوقع ان تطلب مصر مابين 400 أو 500 دبابة، بالإضافة إلى الحصول على رخصة الإنتاج المشترك والتجميع للدبابة داخل مصر.

وبحسب التقرير، مازالت الصفقة قيد التعتيم بين الجانبين المصري والروسي، مشيرة إلى إعلان وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف أن روسيا وقعت في ديسمبر 2016، عقدا ضخما لتوريد دبابات إلى دولة شرق أوسطية.

وقال مانتورف، على هامش معرض إيديكس 2017.، :"على مدى العامين الماضيين، كما هو متوقع، تم إجراء عدد من الاختبارات في العديد من دول الشرق الأوسط، وفي ديسمبر الماضي، تم توقيع عقد مع أحد بلدان الشرق الأوسط، وهناك خطط لتوقيع عقد آخر قريبا ".

جدير بالذكر، أن دبابات "تي-90"الروسية هي أحدث الدبابات القتالية في العالم، وأثبتت جدارتها خلال استخدامها في منطقة الشرق الأوسط، وتستطيع دبابة "تي-90" رمي الهدف بقذائف "ريفليكس-إم" الموجهة القادرة على اختراق الدروع البالغة سماكتها 700 ملم للهدف الذي يبعد 5 كيلومترات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان