إعلان

"المدينة" السعودية تحذف خبر تعيين الأمير بدر رئيسًا لـ MBC

03:57 م الخميس 14 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصر:

حذفت صحيفة المدينة السعودية، الخميس، خبر تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود، رئيسًا لمجلس إدارة قنوات "إم بي سي"، خلفًا لرجل الأعمال وليد الإبراهيم الموقوف حاليا على ذمة قضايا فساد.

كانت الصحيفة السعودية نشرت الخبر في حوالي الساعة الواحدة صباح الخميس – بتوقيت القاهرة - ونقلته عنها العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية.

ولم يذكر الخبر المحذوف مصدر التعيين، سواء كان أمرا ملكيا أو أميريا أو قرارا للجمعية العامة لمجموعة "إم بي سي".

وبالبحث عن اسم الأمير بدر وصحيفة المدينة على محرك جوجل، يظهر رابطان يحملان عنوان " الأمير بدر بن عبدالله رئيسًا لقنوات mbc"، ولكن بالدخول عليهما يظهر "خطأ 404.. الصفحة غير موجودة".

1

2

وحاول "مصراوي" الاتصال بصحيفة المدينة وبمجموعة "إم بي سي" لمعرفة تفاصيل الخبر المحذوف، دون أن يتلقى أي رد.

ومازال منصب رئيس مجموعة "إم بي سي" شاغرا بعد توقيف الإبراهيم على خليفة اتهامه في قضايا فساد ضمن حملة توقيفات كبير مطلع الشهر الماضي شملت أمراء ووزراء ومسؤولين.

والأمير بدر بن محمد آل سعود بشغل منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق التي يصدر عنها العديد من الإصدارات الصحفية على رأسها صحيفة الشرق الأوسط.

جاء اسم بدر في تقرير صحفي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عندما زعمت أنه الشخص الذي اشترى لوحة "مخلص العالم" لدافنشي بقيمة تقارب نصف مليار دولار لصالح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

غير أن السعودية نفت في بيان رسمي عبر سفارتها في واشنطن ما جاء في تقرير نيويورك تايمز. وقالت إن الأمير بدر اشترى اللوحة لصالح الإمارات.

وأعلن متحف اللوفر أبوظبي أن اللوحة "استحوذت عليها" السلطات الإماراتية.

وقال المتحف في تغريدة على حسابه على موقع تويتر "يتطلع متحف اللوفر أبوظبي إلى عرض لوحة ليوناردو دافنشي".

فيديو قد يعجبك: