إعلان

صحيفة: ألمانيا لن تمنح البريطانيين تسهيلات إقامة عقب خروج بلادهم من الاتحاد

04:47 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

قالت صحيفة ألمانية نقلا عن وزارة الداخلية إن برلين لن تمنح البريطانيين الذين يعيشون في ألمانيا عقب خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي مميزات استثنائية للحصول على الجنسية الألمانية.

وذكرت صحيفة "رور ناخريشتن" في عددها الصادر غدا الأربعاء أن البريطانيين سيتمتعون بنفس التسهيلات المتاحة لمواطني جميع الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

وكان فولكر بك، العضو بالبرلمان الألماني عن حزب الخضر، قد تقدم لوزارة الداخلية الألمانية بطلب إحاطة بهذا الشأن.

وبموجب قانون الجنسية الألماني يمكن أن يحصل كل من أقام في ألمانيا بشكل قانوني لمدة ثمان سنوات على الجنسية الألمانية إذا استوفى شروط ذلك.

غير أن هناك حالات تتوفر فيها مصلحة عامة استثنائية يسمح بسببها باختصار هذه المدة بشكل كبير.

وكان زيجمار جابريل، نائب المستشارة أنجيلا ميركل، قد اقترح عقب تصويت البريطانيين خلال الاستفتاء الشعبي بالموافقة على خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي منح الشباب البريطانيين الذين يعيشون في ألمانيا جواز سفر ألماني.

كما يطالب حزب الخضر بسرعة إجراءات تجنيس البريطانيين حيث قالت كاترين جورينج ايكارت، رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب، في تصريح للصحيفة إن هناك نحو 107 ألف بريطاني مندمجين جيدا هم وأسرهم داخل المجتمع الألماني من بينهم رجال أعمال وباحثون و طلاب وخبراء وإن هؤلاء يحتاجون لفرصة حتى لا تتهدد إقامتهم في ألمانيا عقب خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان