إعلان

سياسي بريطاني يقترح تخصيص قطارات للسيدات لحمايتهن من التحرش

12:00 م الخميس 27 أغسطس 2015

سياسي بريطاني يقترح تخصيص قطارات للسيدات لحمايتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

يواجه جيريمي كوربن، أحد المرشحين لرئاسة حزب العمال البريطاني، حملة كبيرة من الانتقادات ورد فعل عنيف من زملائه المرشحين لزعامة الحزب، بعد طرحه لفكرة تخصيص قطارات للنساء فقط، كإجراء جديد لحمايتهن من التحرش الجنسي والعنف، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

ينص اقتراح كوربن على توفير قطارات على مدار 24 ساعة يوميا من أجل النساء فقط، مبررا ذلك، بمناقشته مع عدد كبير من النساء، اللاتي تواجهن التحرش والعنف يوميا، منذ نزولها من منزلها وفي طريقها إلي أي مكان، العمل، السوق، أو حتى للأماكن الدينية. 

وأوضحت الصحيفة – في تقرير نٌشر على موقعها الإلكتروني- أن ليز كيندال، يفيت كوبر، وأندي بورنهام، منافسيه الثلاثة لرئاسة الحزب، رفضوا هذا الاقتراح، وادانوه، واعتبروه حلا يحمل داخله الكثير من التخاذل.

قالت كيندال، إن مواجهة العنف والتحرش بالنساء مسألة خطيرة وجدية، ولن تٌحل بتخصيص قطارات للنساء.

وتابعت قولها "يجب أن ينتقل الجميع بلا خوف من هجمات جسدية أو لفظية، ولدينا الكثير لنفعله لكي نحقق ذلك"، مشيرة إلى أن فكرة الفصل بين الجنسين ستكون خاتمة هذه المشاكل، ولكنها دليل على هزيمتنا وعدم قدرتنا على التوصل لحل مناسب.

وأكدت على ضرورة مواجهة كافة أعضاء الحزب لهذا الاقتراح، وأن تعمل الشرطة ورجال الأمن على جعل كافة عربات القطار أمنة، وشن المزيد من الحملات ضد التحرش وسوء التعامل مع النساء في القطارات، وأرصفة المحطات، وكافة وسائل النقل، بزيادة الإنارة وكاميرات المراقبة، واتخاذ اجراءات أكثر صرامة مع من يرتكب مثل هذه الأفعال.

أما برنهام، فيرى أن الفكرة غير مقبولة في هذه الأيام وهذا العصر، قائلا "بصفتي أب لفتاتين أريد حلا نهائيا في مجتمعنا ينهي مسألة التحرش والعنف ضد النساء".

ودعا لضرورة تأمين المناطق التي يتردد عليها النساء، من مترو الانفاق والقطارات وغيرها، مشددا على حاجة بلاده إلى زيادة تمويل الشرطة، وخاصة شرطة النقل.

ورفضت النائبة سارة ولاستون، إن عزل النساء في وسائل النقل العام، مؤكدة أنها فكرة غير مقبولة، ولن تقضى على الأسباب الكامنة وراء العنف الجنسي، وقالت في تغريدة "البلاد التي تخصص عربات منفصلة للنساء في وسائل النقل العام، تؤكد عدم قدرتها على تأمين نسائها".

وعلى الرغم من الانتقادات التي وجهت لكوربن من قبل زملائه، إلا أن هناك سياسيين قالوا إن لن يمانعوا تطبيق الفكرة إذا وافقت النساء عليها، فقد أعلنت كلير بيري وزيرة النقل في اجتماع سابق لها إنها لا تمانع فكرة تخصيص عربات خاصة بالنساء.

يٌذكر، أن فكرة كوربن لاقت استحسان وقبول عند الكثير من البريطانيات، فترى كل منهن أن مسألة التحرش الجنسي في شوارع المملكة البريطانية، استغرقت وقتا طويلا، خاصة بعد اهمال السياسيين والزعماء لها، وعدم اهتمام وسائل الاعلام بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان