إعلان

إعادة محاكمة جندي أمريكي قتل عراقي منذ تسعة اعوام

04:49 م الأربعاء 10 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

تٌعاد محاكمة الجندي من مشاة البحرية الأمريكية والذي قتلت فرقته عراقيا عام 2006، والذين برروا القتل بالرغبة في إرسال رسالة قوية إلى قرية عراقية تقاوم، بحسب صحيفة الحياة.

أوضحت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن أدين لورانس هاتشينز البالغ من العمر31 سنة، اتهم في بادئ الأمر بالقتل والسرقة والشهادة الزور في 2007، بسبب قتل ضابط شرطة عراقي سابق معاق، ونقض حكم الإدانة في ما بعد.

وقال المدعي سامسون نيوسام لهيئة المحلفين، إن "القضية  عبارة عن خطة إيقاظ شخص من نومه في الليل وتقييده وقتله".
ووفقا، فأن المدعون إن هاتشينز كان قائد فريق في مشاة البحرية وخطط لمهمة في ساعات الصباح الأولى في 26 ابريل 2006 بقرية الحمدانية العراقية، بهدف منع المقاتلين من استخدام العبوات الناسفة البدائية الصنع.

وذكر شهود أنه عندما لم تتمكن الفرقة من العثور على المفجر المشتبه به، توجهت إلى منزل قريب وقتلت ضابط شرطة سابقاً معاقاً لم يكن مشتبهاً به.
وأضافوا أن هاتشينز وجنوداً آخرين في مشاة البحرية قتلوا العراقي هاشم إبراهيم عواد 52 عامًا، وهو أب لأحد عشر ابناً وجد لأربعة أحفاد بالرصاص، ووضعوا بندقية كلاشينكوف وجاروفاً بجوار الجثة للإيحاء بأنه كان يخطط لزرع قنبلة.

وأثارت القضية ضجة وحنقاً في الولايات المتحدة والعراق.
يذكر أن هيئة محلفين عسكرية أصدرت في عام 2007 حكماً بإدانة هاتشينز بتهمة القتل غير العمد وجرائم أخرى، وحكم عليه بالسجن 15 عاماً وخفضت المدة في ما بعد إلى 11 عاماً، لكن محاكمة عسكرية ألغت حكم الإدانة في 2010 قائلة أن بياناً أدلى به خلال فترة الحجز لم يكن من الواجب الأخذ به خلال المحاكمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان