إعلان

موقع أمريكي: مؤتمرات الإخوان في واشنطن تثير استياء الحكومة المصرية

06:25 م الأربعاء 10 يونيو 2015

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع انفستجتف بروجكت الأمريكي، إن وجود اتصالات بين الإدارة الأمريكية والإخوان تثير استياء الحكومة المصرية التي عبرت عن ذلك باستدعاء سفير الولايات المتحدة بالقاهرة ـ قبل يومين ـ لتطلب منه عرض الموقف المصري على إدارة أوباما.

ولفت الموقع في تقرير له، إلى أن إدارة أوباما سمحت لمسؤولين من الإخوان المسلمين بزيارة واشنطن لحضور مؤتمر خاص ـ هذا الأسبوع ـ برعاية مركز دراسات الإسلام والديمقراطية "CSID"، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية عبرت عن استيائها من السماح لأعضاء تنظيم الإخوان بدخول أمريكا على الرغم من اعتبارهم تنظيم إرهابي.

لكن جيف راتيك، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ذكرت أمس أن إدارة أوباما ليس لديها خطة للقاء وفد الإخوان، وكانت قد تحدثت قبل يومين عن أن سياسية الولايات المتحدة تسمح لها بالتعامل مع كل أطياف الشعب المصري.

وقللت راتيك من قيمة الزيارة وأنكرت أن يكون هناك وفدا من الإخوان، مشيرة إلى أنه وفدا من البرلمانيين المصريين السابقين.

وفي يناير الماضي التقى مسؤولون في وزارة الخارجية والبيت الأبيض وفدا من الإخوان في أمريكا برعاية جماعة مرتبطة بالإخوان في أمريكا يٌطلق عليها المجموعة المصرية الامريكية للحرية والعدالة "ُEAFJ " والتي يقودها محمد الشرقاوي عضو التنظيم الدولي للإخوان وحلقة الاتصال بين مجموعته وأعضاء الإخوان في تركيا.

ويضم وفد الإخوان كل من عمر دراج الذي يحمل معه صيغة دستور ديسمبر 2012 التي قادت إلى تخوفات من سعى الإخوان لتشكيل حكومة دينية، و وائل حدارة الكندي الذي ينتمي للإخوان المسلمين والذي عمل مستشارا للشؤون الخارجية للرئيس المعزول محمد مرسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان