إعلان

إسرائيل تطالب لبنان بتجريد حزب الله من سلاحة

01:35 م الإثنين 14 أبريل 2014

حسن نصر الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قالت صحيفة السفير اللبنانية إن تصريحات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لها في المقابلة التي أجراها مع الصحيفة الأثنين الماضي، تسببت في تقديم شكوى رسمية يالأمم المتحدة من الجانب الإسرائيلي ضد لبنان.

واتهمت إسرائيل لبنان بخرقها القرار 1701 وذلك بعد تعرض احدى دورياتها لهجوم بعبوة ناسفة في مزارع شبعا بتاريخ 14 مارس 2014.

وأضافت الصحيفة أن مصادر دبلوماسية عربية في نيويورك صرحت لها ان الشكوى الاسرائيلية استندت إلى ما أعلنه نصرالله في مقابلة أجرتها معه "السفير" يوم الاثنين الماضي، وقال فيها إن العبوة التي انفجرت بالدورية الإسرائيلية في مزارع شبعا "من شغل حزب الله"، وذلك ردا على الغارة الاسرائيلية على جنتا.

وأشارت المصادر الى أن رسالة البعثة الإسرائيلية الموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وأعضاء مجلس الأمن الدولي اعتبرت أن إعلان السيد نصرالله "هو دليل على مواصلة منظمة حزب الله الإرهابية عملها جنوب الليطاني".

وحملت إسرائيل الدولة اللبنانية مسؤولية الحادثة، وطالبتها بالتصرف وفق التزاماتها المنصوص عليها في القرار 1701. ودعت الحكومة اللبنانية إلى تجريد حزب الله من سلاحه وأن توقف تدفق السلاح من إيران وسوريا الى حزب الله.

وطالبت الرسالة، وفق المصادر نفسها، مجلس الأمن بإدانة الحادثة لا سيما أنه كانت لحزب الله و نصرالله "الوقاحة" للمجاهرة بمسؤوليتهما عنها، وكذلك باتخاذ خطوات جادة ضد بنية حزب الله الإرهابية، وحث الدولة اللبنانية على فرض سيادتها على اراضيها واحترام التزاماتها الدولية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان