إعلان

جيروزليم بوست: منع مراسلنا من دخول السعودية يضر بعلاقاتها مع إسرائيل

05:49 م الأربعاء 26 مارس 2014

obama_L_2013121110430

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

أعربت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن غضبها الشديد من منع السعودية لمراسلها مايكل ويلنر من الحصول على تأشيرة لدخول أراضيها لتغطية زيارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما للمملكة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها يوم الأربعاء إن مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس، ونائبها توني بلينكن، عبّرا عن مشاعر الاستياء للسعودية بشأن التأخير في التعامل مع طلب المراسل مايكل ويلنر والرفض.

وأضافت الصحيفة أن ويلنر أمريكي يهودي لا يحمل جنسية ''الكيان الصهيوني''، ولم يعش في إسرائيل على الإطلاق.

وقالت رابطة مراسلي البيت الأبيض، وهي مجموعة تمثل الصحفيين المعنيين بتغطية شؤونه، إن ويلنر كان العضو الوحيد بالوفد الإعلامي للبيت الأبيض الذي لم يحصل على تأشيرة.. وويلنر عضو مشارك بالرابطة.

وعلق ويلنر على هذ الموقف مستنكرا ما قامت به السعودية:'' أنا صحفي أمريكي أقوم بتغطية زيارة الرئيس الأمريكي، فليس من حق السعودية ان تمنعني من عملي كصحفي ليس لديه أية موانع قانونية''.

وأضاف ويلنر''لهذا اعتقد انه تم منعي بناء على المؤسسة الإعلامية التي أعمل بها، أو نتيجة لديني، وتحت أي مسمى أعتبر هذه خسارة كبيرة للملكة السعودية''.

ولفتت الصحيفة أن موقف السعودية من مراسلها سيضر بالعلاقات الإسرائيلية السعودية، وضربت مثالا على ذلك بخصوص إيران والتي هي مصدر قلق لإسرائيل كما السعودية فإيران أكبر دولة للشيعة.

وذكرت الصحيفة أن السعودية وإسرائيل عملا معا من أجل اجهاض النشاط النووي لطهران، وان لها مصالح مشتركة في مصر، فكلاهما يساند الجيش في مواجهة الإخوان المسلمون.

كما يمكن القول أن السعودية وإسرائيل في خندق واحد فيما يخص سوريا وذلك بحسب الصحيفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان