إعلان

عرض زي ملالا المدرسي الملطخ بالدماء في معرض جائزة نوبل

12:05 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

زي ملالا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تعتزم ملالا يوسفزاي الحائزة على جائزة نوبل مشاركة الزي المدرسي الذي كانت ترتديه عندما تعرضت لإطلاق النار من قبل عناصر طالبان قبل عامين، وذلك في أحد المعارض المنتظرة لمركز نوبل للسلام، بحسب ما أعلنه المركز الأسبوع الماضي.

وسيتم عرض الزي الذي لا تزال عليه آثار دماء ملالا في المعرض السنوي لجائزة نوبل للسلام، وهو عرض سنوي يضم لقطات من حياة الحائز أو الحائزين على جائزة نوبل للسلام لهذا العام، بحسب تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية.

ويضم معرض هذا العام حياة الباكستانية ملالا البالغة من العمر 17، والتي نالت الجائزة لدفاعها عن حق البنات في التعليم في باكستان، وشاركها الجائزة في العام نفسه الناشط الهندي كايلاش ساتيارثي، عن جهوده في مجال حقوق الطفل، بحسب المجلة نفسها.

وحول سبب رغبتها في عرض الزي المدرسي، تقول ملالا '' هذا الزي مهم جدا بالنسبة لي، فعندما كنت أرتديه، كنت أدافع عن حقي في التعليم، هذا الزي جزء مهم من حياتي، والآن أريد أن أريه للعالم كله، ولكل الأطفال الراغبين والمدافعين عن حقهم في التعليم''.

وتذكر المجلة الأمريكية أنه من المنتظر أن يتم فتح المعرض لمدة ثمانية أسابيع يوم 11 ديسمبر في مركز نوبل للسلام في أوسلو، النرويج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان