إعلان

الجارديان: الاستخبارات العالمية تتجسس على الرسائل النصية

10:15 ص الأحد 26 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

أشارت صحيفة ''الغارديان'' البريطانية إلى أن أجهزة الاستخبارات العالمية لا تتنصت فقط على المكالمات الهاتفية للأشخاص حول العالم، بل يمكنها أيضاً التجسس على نحو 200 مليون رسالة نصية قصيرة يومياً.

واعتمدت الصحيفة البريطانية في ذلك على الوثائق والمستندات التي سربها إدوارد سنودن، العميل السابق لوكالة الأمن القومي الأمريكي.

وللتصدي لمحاولات اختراق البيانات ينصح خبراء الاتصالات بالتخلي عن خدمة الرسائل القصيرة (SMS) التقليدية والاعتماد على تطبيقات التراسل الفوري المجانية التي تقوم بتشفير الرسائل، وتشتمل على كود مصدر مفتوح يمكن لأي شخص التحقق منه؛ حيث أن هذه التطبيقات توفر أفضل حماية للاختراق من الأبواب الخلفية.

وتشترط تطبيقات التراسل الفوري التي تقوم بتبادل الرسائل بشكل مشفر أن يعتمد كلا الطرفين على نفس التطبيقات أو تكون متوافقة مع بعضها البعض. وينصح الخبراء باستعمال تطبيق ChatSecure و Xabber أو Linphone لتبادل الرسائل النصية القصيرة بأمان على الأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل آبل ''آي أو إس'' أو نظام جوجل أندرويد.

ويعمل تطبيق ChatSecure الذي يتم استعماله على نطاق واسع وكذلك تطبيق Xabber عن طريق بروتوكول خارج السجل ''Off-the-Record'' لتشفير التراسل الفوري، والذي يتوافق مع الكثير من برامج التراسل الفوري OTR الأخرى المخصصة لحواسب سطح المكتب مثل Jitsi أو Adium أو Pidgin.

وإلى جانب تشفير الرسائل النصية يقوم تطبيق Linphone بتشفير محادثات الفيديو والدردشة الصوتية، ويعمل بنفس طريقة التطبيقات الأكثر تطوراً مثل تطبيق CSipSimple لإجراء المكالمات الهاتفية الآمنة عن طريق بروتوكول SIP.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تطوير تطبيق Mumble خصيصاً للدردشة الصوتية الجماعية، وتقتصر طريقة عمله على الاتصالات المشفرة، وهو متوافر للأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل آبل ''آي أو إس'' وجوجل أندرويد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان