إعلان

وول ستريت جورنال: الولايات المتحدة تفتح قنوات اتصال مع جماعات إسلامية في سوريا

06:03 م الأربعاء 04 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية، الأربعاء، عن مسئولين غربيين ان الولايات المتحدة وحلفاءها اجروا مباحثات مباشرة مع بعض الجماعات الاسلامية البارزة في سوريا بهدف ضرب تنظيم القاعدة الذي بدأ يتمتع بمكاسب على الارض كما قال المسئولون الغربيون.

وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة تسعى إلى إضعاف الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة التي وصفها مسئولون غربيون بانها اصبحت اكثر خطرا في سوريا من نظام الرئيس بشار الاسد.

وكانت الولايات المتحدة ترفض إرسال أسلحة للجماعات الاسلامية خوفا من سقوطها في النهاية في يد تنظيم القاعدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الغرب يمضي نحو تدعيم تحالف جديد من الجماعات الدينية وهو الجبهة الاسلامية يستثني الجماعات ذات الارتباط بتنظيم القاعدة مثل جبهة النصرة.. ويقدر دبلوماسيون غربيون عدد افراد التحالف الجديد بنصف الجماعات المسلحة الموجودة في سوريا.

وقال مسئول امريكي إن الهدف من فتح قنوات دبلوماسية مع تلك الجماعات التي لم تكن اصلا مدرجة في قوائم وزارة الخارجية الامريكية للجماعات الارهابية هو اقناع بعض الاسلاميين بتأييد مؤتمر جنيف 2 الخاص بالأزمة السورية المقرر انعقاده في 22 يناير القادم مشيرا الى ان الولايات المتحدة تحاول اقناع تلك الجماعات بان مباحثات جنيف ليست اذعانا للنظام السوري الذي وافق على المشاركة في جنيف 2 في الوقت الذي يرفض فيه الرئيس بشار التخلى عن السلطة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان