إعلان

السفراء الأفارقة في زيارتهم للجامعة البريطانية: السيسي يضع القارة في قمة أولوياته

03:34 م الأربعاء 20 مارس 2019

زيارة السفراء الأفارقة للجامعة البريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أشاد محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، بالجهد العظيم الذي تبذله مصر، قيادةً وحكومة، صناعًا ومستثمرين حتى تعود أرض الكنانة إلي أحضان قارتها السمراء، مؤكدًا:"أفريقيا قارتنا.. خيرها وفير، ومستقبلها قادم لا محالة".

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها تجمع من السفراء الأفارقة للجامعة البريطانية، الأربعاء، بهدف المزيد من التواصل مع القارة السمراء، وفي أعقاب نجاح ملتقى الشباب العربي الأفريقي في أسوان - عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019.

وأكد خميس، أن أفريقيا هي أرض الفرص الواعدة، لافتًا إلى أنه يجمعنا تاريخ مشترك وآلام مشتركة، وآمال مشتركة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يؤكد دائمًا في أحاديثه ولقاءاته على الأهمية التاريخية والإستراتيجية لعلاقات مصر الإفريقية واعتزازها بانتمائها الإفريقي.

وأكد خميس، أن مصر عازمة على استعادة مكانتها والإسهام الفاعل مع دول القارة في مواجهة التحديات المتربصة بنا، لاسيما الإرهاب والجريمة المنظمة والبطالة والأوبئة وتدهور البيئة.

وأضاف رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، أن انتخاب مصر لتترأس دورة الاتحاد الإفريقي في 2019، جاء تقديرًا لدورها الريادي في القارة الإفريقية، ودعمًا لأجندة إفريقيا 2063، وتعزيزًا للتعاون بين الدول الإفريقية، وللعمل بشكل جماعي لوضع الحلول الملائمة، وتحقيق الأهداف الرئيسية للأجندة، وعلى رأسها تحقيق التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر، وخلق فرص عمل.

ومن جانبهم، أشاد السفراء الأفارقة، بالروح الطيبة والنيات الصادقة التي تحملها أجندات العلاقات المصرية مع أفريقيا، مؤكدين أنه الميقات الذهبي للشراكة الحقيقية، وتبادل المنافع بين بلاد القارة.

وقال السفير عبد الحميد بوزاهر، رئيس بعثة الوفد الدائم للاتحاد الأفريقي لدى جامعة الدول العربية، إن مصر دولة كبيرة، بلد نموذجي لرئاسة الاتحاد الأفريقي، ولديها سياسة وتوجه يقوده الرئيس السيسي لتحقق التنمية الشاملة والتكامل بين دول القارة".

فيما قال محمدو لبرنج، سفير الكاميرون في مصر، إن مصر لديها رؤية لتعزيز علاقاتها بالقارة بشكل حقيقي، خاصةً وأن الرئيس السيسي منذ وصوله للحكم، وهو يضع أفريقيا على قمة أولوياته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان