إعلان

الاثنين.. 30 كاتبًا فرنسيًا يبدأون زيارة سياحية لمصر

11:31 ص الجمعة 06 أبريل 2018

جزيرة فاروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:
يزور مصر وفد فرنسي مكون من 30 كاتبًا من أكاديمية العلوم والفنون والآداب الفرنسية بمدينة مارسيليا الاثنين المقبل؛ في جولة سياحية تستمر لمدة أسبوع.

يأتي ذلك في إطار الاتفاقات بين محافظة الإسكندرية وعلي المانسترلي رئيس غرفة السياحة بالإسكندرية والسفارة الفرنسية والقناصل خلال مؤتمر "السياحة.. المشكلة والحل"، الذي عُقد في مارس الماضي.

وقال علي المانسترلي، رئيس غرفة السياحة بالإسكندرية، إن الوفد يبدأ جولته السياحية يوم الثلاثاء بزيارة أهرامات الجيزة وأبو الهول ومركب خوفو والمسطبة، ثم يتجه إلى زيارة المتحف المصري ويختتم اليوم بحضور الصوت والضوء بالأهرامات.

وأضاف المانسترلي، في بيان، اليوم الجمعة، أن الوفد يتجه صباح الأربعاء إلى مدينة الإسكندرية عن طريق وادي النطرون وزيارة دير الأنبا بيشوى، وهو أحد أكبر الأديرة العامرة بوادي النطرون ودير السوراني، ثم إلى مكتبة الإسكندرية ليهديها مجموعة من الكتب القيمة مرورًا بطريق كورنيش الإسكندرية.

وأوضح أن الوفد يستكمل جولته السياحية يوم الخميس بزيارة جزيرة فاروس والمعروفة باسم "الفنار او المنارة" والواقعة في الميناء الشرقي حول قلعة قايتباي، ثم يتجه إلى حي الأنفوشي وقلعة قايتباى والمتحف البحرى ومقابر الأنفوشي، ويتناول وجبة الغذاء بمركز الدراسات السكندرية يلحقه مؤتمر بالمركز ذاته عن التنقيب عن الآثار الغارقة ، ويختتم اليوم بحفل استقبال من الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ورئيس غرفة شركات السياحة بالمحافظة وذلك بأحد فنادق المحافظة في تمام السابعة مساءً .

وقال المانسترلي، إن الوفد يستكمل جولته يوم الجمعة فى مقابر كوم الشقافة وعامود السواري، ثم يتجه إلى زيارة حي كوم الدكة حيث مولد الفن والإبداع، ويختتم اليوم بزيارة المسرح الروماني أحد آثار العصر الروماني والذي يحتوى على فيلا الطيور، ونهايةً بالمتحف القومي ليغادر الوفد الإسكندرية صباح يوم السبت إلى أبو صير متجهاً إلى القاهرة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان