إعلان

"مصر للطيران" تكشف تفاصيل جديدة بشأن "مضيفة العصير"

07:29 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

شركة مصر للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

أصدرت شركة مصر للطيران بيانًا بشأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص قيام إحدى المضيفات بإعادة أكواب ممتلئة بالعصير إلى علبتها مرة أخرى.

وأكدت الشركة، في بيانها اليوم الثلاثاء، أن "مصر للطيران ليس من نهجها هذا الأمر"، مشيرة إلى أنها أصدرت البيان بعد اتخاذ الوقت اللازم للتحقق من الواقعة.

وشدد بيان الشركة على أن مصر للطيران شركة طيران عالمية، تطبق كافة المعايير الدولية المتبعة على الطائرات، وهو ما تؤكده الاعتمادات والتفتيشات الدولية المستمرة.

وقالت: "تلاحظ تكرار أعطال بمكونات دورة التكييف بطائرات شركة إكسبريس، وبعد المتابعة والمراسلات مع الشركات المصنعة لتلك الأجزاء، أفادت بأن سبب ذلك هو التخلص من مخلفات المشروبات مثل القهوة والعصائر والمياه الغازية في حوض الـ forward galley للطائرات، فتم التنبيه بتلافي هذا الأمر لتجميع النفايات ثم إلقائها في الـAFT Galley".

وأضافت "هذا ما قامت به المضيفة، لضمان عدم تسرب أي مواد سائلة بما يؤدي لحدوث الأعطال المذكورة مرة أخرى، وتمهيدًا لإلقائها في الـ AFT Galley مكان المخلفات النهائي، وليس كما أثار البعض أنه توفيرا للنفقات، خاصة أن الرحلة على متن هذه الطائرة كانت الأخيرة وفقا لجدول تشغيل ذلك اليوم ولن يتم تموينها لرحلة أخرى".

وأوضحت مصر للطيران أن تكلفة تموين الطائرات بالعصائر ليست من المواد مرتفعة التكلفة، مقارنة مع عناصر ومكونات التشغيل الأخرى.

فيديو قد يعجبك: