إعلان

أول اجتماع لـ"قومي الصحة النفسية": يعقد شهريًا وتعديلات في قانون رعاية المرضى

02:33 م الأحد 18 فبراير 2018

الدكتور أحمد عماد الدين راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

انتقد المجلس القومي للصحة النفسية، واقعة التصوير لمرضى مستشفي العباسية للصحة النفسية، وإذاعة ما تم تصويره على الفضائيات بالمخالفة لقانون رعاية المريض النفسي.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، في تصريحات صحفية له على هامش أول اجتماع لـ"القومي للصحة النفسية" بعد تشكيله منذ عامين، أمس، إن "المجلس" غير راضٍ تماماً عن تصوير المرضى غير المتعافين.

وأضاف وزير الصحة، أن واقعة التصوير زادت الدولة اهتماماً بملف الصحة النفسية، أكثر مما كانت مهتمة به من قبل، وقرر تكليف الدكتورة منال العطار، بمهمة رئيس الأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية.

ولفت إلى أن "المجلس" قرر تطوير مستشفى "الخانكة"، وأنه سيزوره قريباً بصحبة عدد من المسئولين بالمجلس.

ولفت "عماد" إلى أنه سيتم تنفيذ عدد من إجراءات التطوير العاجلة داخل مستشفيات الصحة النفسية، موضحاً أنه خلال العامين الماضيين كان هناك اهتمام غير مسبوق بملف الصحة بصفة عامة، وتم افتتاح 35 مستشفى بتكلفة 9.2 مليار جنيه، كان من بينها مستشفى العزازي للصحة النفسية بالشرقية.

ولفت إلى أن اجتماع المجلس سيكون شهرياً بدلاً من كل 3 أشهر، لافتاً إلى أنه سيتم عمل تعديل في قانون رعاية المريض النفسي.

وثمن "عماد الدين"، جهود أطباء الصحة النفسية، مضيفاً: "الطبيب المصري ما زال أحسن طبيب في العالم العربي في مختلف التخصصات، متمنياً أن يتطور مستوى التمريض المصري من جيد إلى أجود".

وقال إنه سيعرض على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، زيادة الحوافز التي تحصل عليها الأطقم الطبية في ملف الصحة النفسية.

وأضاف وزير الصحة، أنه سيتم عرض مطالب الأطباء النفسيين بوجود بدل مخاطر لهم خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وزير الصحة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتخصيص أرضٍ إضافية لإقامة مستشفى صحة نفسية إضافية في ضواحي القاهرة الكبرى، بالإضافة لمستشفيي العباسية والخانكة، لافتاً إلى أن الأرض تم تخصيصها بالفعل في مدينة بدر، مضيفاً: "لكن العباسية هي أصل الطب النفسي في مصر".

ولفت "عماد الدين" إلى أنه سيكون هناك تطوير ملحوظ خلال الفترة المقبلة، موضحاً أنه اتخذ عدة إجراءات لتطوير جودة الخدمات المقدمة في مستشفى العباسية خلال يومين من زيارته له فقط.

فيديو قد يعجبك: