إعلان

"كفر الشيخ" تفوز بجائزة أفضل جامعة مصرية لعام 2018

02:29 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، فوز جامعة كفر الشيخ بجائزة أفضل جامعة مصرية من حيث الاستعداد للعام الدراسي 2018 - 2019.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدي شباب العالم بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة من 160 دولة حول العالم.

وحلّت جامعة أسيوط في المركز الثاني، تليها جامعة المنصورة في المركز الثالث.

وقال وزير التعليم العالي إن معايير التقييم تضمنت البنية التحتية لكل جامعة من حيث جاهزية القاعات الدراسية والمعامل وأماكن التدريب، والشكل الجمالي للجامعة، والمستوى الأكاديمي من حيث النشر العلمي، ونسبة الطلاب لأعضاء هيئة التدريس، وموقعها على الإنترنت، ومدى قدرة الجامعة على تدبير موارد ذاتية لتغطية نفقاتها، والتواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والرعاية المادية والاجتماعية والطبية والأنشطة الطلابية التي تقدمها لطلابها، وانتظام وانضباط الدراسة، وإسهامات الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة.

وأوضح "عبدالغفار" في عرضه التقديمي لاستراتيجية وزارة التعليم العالي، أنها ترتكز على عدة محاور منها: إتاحة التعليم العالى، وجودة التعليم العالى، والتنافسية الدولية، والبرامج الحديثة، وتطوير نظم التقييم، واستخدام التكنولوجيا، وتطوير أداء المستشفيات الجامعية في خدمة المجتمع، والبحث العلمي والابتكار.

وأضاف أن الفترة المقبلة تشهد توسعًا في 22 مشروعًا تعمل عليهم الوزارة في التعليم الجامعي الحكومى والخاص من خلال إنشاء جامعات دولية، وأهلية، وتكنولوجية جديدة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان