إعلان

14 جلسة وورش عمل.. تفاصيل فاعليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم

12:01 م الأحد 04 نوفمبر 2018

منتدى شباب العالم 2018

كتب- محمد نصار:

انطلقت اليوم الأحد، جلسات منتدى شباب العالم وسط حالة من النشاط والتفاؤل والأمل تملأ الشباب لوجود منصة تجمعهم وتستمع لأفكارهم وتعمل على إيصالها للمسئولين.

وقال المنتدى، في بيان، إنه يتناول اليوم 14 جلسة متنوعة بين جلسات حوارية وورش عمل متنوعة بالإضافة لنموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية.

ويستضيف عددا من المسئولين وأصحاب الرأي والشباب من مختلف دول العالم منهم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وبريك آرين نائب وزير التنمية الاجتماعية في كازاخستان وبريان سوليس المحلل الرقمي لمجموعة Altimeter وفيليب كوستو عضو مجلس إدارة منظمة الحفاظ على المحيطات وسامح شكري وزير الخارجية المصري وستيفان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة في سوريا.

كما يقدم المنتدى عددا من الفعاليات لتفريغ طاقات الشباب وإتاحة فرصة للتواصل فيما بينهم والتعرف على ثقافاتهم ورؤاهم منها منطقة ريادة الأعمال ومسرح شباب العالم و Freedom.E.

ويُقام المنتدى تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وهو حدثٌ سنويٌ عالميٌ يقام بمدينة شرم الشيخ، بمصر في الفترة من (٣-٦ نوفمبر ٢٠١٨). وكان المنتدى قد انطلق عام ٢٠١٧ بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له؛ ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من ٥٠٠٠ من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

فيديو قد يعجبك: