إعلان

٦ أساقفة للكنيسة يشاركون بجنازة "شهداء المنيا"

11:51 ص السبت 03 نوفمبر 2018

صلاة الجنازة على احد ضحايا المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

بدأت في العاشرة من صباح اليوم بكنيسة الأمير تادرس، بمدينة المنيا، صلوات تجنيز أبناء ٦ من أبناء إيبارشية المنيا، الذين استشهدوا ظهر أمس الجمعة، إثر الاعتداء الإرهابي الذي طالهم أثناء عودتهم من زيارة دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون بمغاغة.

ويشارك في صلوات التجنيز 5 أساقفة بالكنيسة الأرثوذكسية إلى جانب الأنبا مكاريوس الأسقف العام للإيبارشية.

وحرص على التواجد في قداس الجنازة: الأنبا بطرس الأسقف العام بالقاهرة، والأنبا باسيليوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون، والأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة، والأنبا إرميا الأسقف العام، والأنبا كاراس الأسقف العام للمحلة الكبرى، ولفيف من الآباء الكهنة والرهبان وأعداد كبيرة من الأقباط.

وتعرضت ٣ حافلات تقل أقباطًا لدير الأنبا صموئيل بالمنيا، عصر أمس الجمعة، لإطلاق نار أسفر عن سقوط ٧ شهداء و٢٠ مصاب، وفقًا لبيان رسمي للكنيسة الأرثوذكسية.

ونعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشهداء، مؤكدًا أن الحادث لن ينال من إرادة المصريين في استمرار معركتهم للبقاء والبناء، مؤكدًا عزم الدولة على مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة.

وفي فيديو أُذيع في وقت متأخر أمس الجمعة، نعى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية شهداء الحادث، مؤكدًا على أن "مثل
هذا الحادث يزيدنا صلابة".

واستكمل البابا بكلمته: "نُصلي من أجل المعتدين، الذين اعتدوا لأنهم في غيبوبة لأن ما يسببونه من حزن وضيق وألم ونكد في المجتمع المصري لن يحقق شيئًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان