إعلان

​نواب ينعون شهداء حادث المنيا: "الإرهاب أعلن إفلاسه باستهداف الأبرياء"

08:33 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وأسامة عبدالكريم ومحمد نصار وهاني رجب:

نعى برلمانيون، شهداء الهجوم الإرهابي الذي استهدف أقباطًا بالقرب من دير الأنبا صموئيل بالمنيا، اليوم الجمعة.

واعتبر البرلمانيون، أن الحادث سيزيد من تماسك وحدة الشعب المصري، وهو جزء من الارهاب الدولي الذي يواجه العالم، ويسعى لزعزعة الاستقرار وتماسك وحدة النسيج الوطني.

أكد السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، أن "استهداف أبناء مصر لن يزيدنا إلا قوة وتماسك، وسنستمر في بتر جذور الإرهاب المأجور وكل من يقف ورائه".

وأضاف في بيان له، أن الحادث المؤلم دليل على إفلاس الإرهاب في مصر، وأنه في نزعه الأخير، وتوقيت الحادث يهدف إلى تعكير صفو عرس شباب العالم الذي أضحى انعكاسا لمصر الحديثة، واحد ثمار الجهد المتواصل رغم أنف كل متربص".

ومن جانبها، طالبت لجنة الاعلام والثقافة والاثار، بسرعة القصاص، مؤكدا ان مثل هذه الحوادث لن تنال ابدا من وحده الشعب المصرى ، ولن تثنيه عن مواجهه الإرهاب الأسود ، ولن تنجح فى هز ثقه المواطنين بأجهزه الدولة المعنية بمواجهة الإرهاب.

فيما وصف مجدى ملك، وكيل لجنة الزراعة، وعضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، الحادث بـ"العمل الخسيس الذي يستهدف الدولة المصرية بأكملها"، موضحا أن "اختيار التوقيت المتزامن مع منتدى شباب العالم ليعطى رسالة سلبية عن الدولة المصرية".

وأوضح ملك في تصريحات لمصراوي، أن "الموقع الجغرافي لدير الأنباء صموئيل مفتوح من الناحية الغربية على ممرات تصل إلى حدودنا من الناحية الغربية مع ليبيا"، مؤكدا أنه جرى استهداف عدد كبير من الدواعش من قبل القوات المسلحة المصرية خلال الأشهر الماضية نتيجة هروبهم من الحدود.

أضاف نائب المنيا، أن "هناك جهود أمنية تبذل في هذه المنطقة ولكن الحدود الغربية المفتوحة ولا يمكن إحكام السيطرة عليها بالشكل الكامل، لذا يجب اتخاذ إجراءت احترازية، خاصة أن هذه الرحلات مستهدفة"، مشددا على "عدم تنظيم رحلات للدير إلا في توقيتات محددة مؤمنة بالشكل الكامل الذى يضمن سلامتهم، إضافة إلى رصف هذا الطريق الذى سبق اعتماد مبلغ مالي له ولم ينفذ حتى الآن".

وفي السياق، قال علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الحادث يهدف إلى النيل من قوة ومتانة النسيج الوطني، ووحدتنا الوطنية، التي ظهر مدى تشابكها فى نسيج متين وتلاحم قوي.

بينما، طالب الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، الأجهزة الأمنية سرعة القبض على الإرهابيين، واصفا إياهم بـ"خوارج العصر الذين يحاولون زعزعة الأمن والاستقرار بعد النجاحات الكبيرة التى حققتها الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب".

وقال النائب أشرف جمال، عضو مجلس النواب بدائرة بندر المنيا، وعضو دفاع البرلمان، إن الحادث يهدف التأثير على المكاسب الاقتصادية بعد زيارات الرئيس السيسي لدول عملاقة مثل "روسيا، وألمانيا"، إلى جانب المكاسب الاقتصادية الأخيرة -أيضًا- من زيارته لدولة السودان؛ وهي إلغاء حظر منتجات مصرية في إطار التقارب بين البلدين، ولكنه لن ينجح في ظل ارتفاع الوعي لدى الشعب المصري العظيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان