إعلان

وكيل "تشريعية البرلمان": خالد علي لم تكن له شعبية.. وعلّق فشله على شماعة الدولة

08:23 م الأربعاء 24 يناير 2018

خالد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تصوير- فريد قطب

قال النائب نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن انسحاب المحامي خالد علي من الانتخابات الرئاسية لم يكن أمراً مستغرباً، خاصة أن المواطن يجهل شخصيته ولا يعرفه.

وأضاف الجمل، في تصريحات لمصراوي، أن الدولة لم تُضيق على "خالد علي" أو غيره، خاصة أن عملية تحرير التوكيلات كانت مفتوحة أمام الجميع، مشيرًا إلى أن المرشح المنسحب لم تكن لديه شعبية في الشارع تمكنه من جمع التوكيلات.

وقال: "أعتقد أنه لم يحصل على توكيلات من منطقته التي يسكن فيها أو من محافظته".

وأشار إلى أن انتخابات الرئاسة تحظى باهتمام كبير، وكان عليه أن يستعد لها جيدًا، وألا يأتي أثناء الانتخابات ويتحرك، وتابع: "خالد علي كان في سبات عميق، ويحاول تعليق فشله على شماعة الدولة".

وتساءل وكيل اللجنة التشريعية عن مؤيدي خالد علي: "هل توجد لديه قيادات شعبية قادرة على تحريك الشارع؟.. بكل تأكيد لا يملك قيادة واحدة تساعده".

وأعلن المحامي الحقوقي خالد علي، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، عدم خوضه السباق الانتخابي، وأنه لن يتقدم بأوراق ترشحه للهيئة العليا للانتخابات.

كانت حملة المرشح- الذي بدأ جمع التوكيلات قبل أسبوعين- عقدت اجتماعًا طارئًا، أمس الثلاثاء، لدراسة موقفهم على خلفية بيان القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن مخالفات الفريق سامي عنان الذي أعلن ترشحه دون الحصول على إذن من القوات المسلحة.

وكشفت مصادر بالحملة لمصراوي أن خالد علي واجه عاصفة غضب في الاجتماع الطارئ، مع أعضاء اللجنة المركزية لحملته الانتخابية؛ على خلفية بيان القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن مخالفات الفريق سامي عنان. لافتة إلى أن الاجتماع تم فيه استطلاع سريع للرأي، وانتهى إلى رفض الاستمرار في السباق الرئاسي، فيما أبدى المرشح رغبته بالاستمرار.

كان "علي" أعلن، في نوفمبر الماضي، عزمه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في شهر مارس المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان