إعلان

الكنيسة الكاثوليكية: لجنة لتنظيم زيارة بابا الفاتيكان برئاسة مطران الأقصر

03:19 م السبت 18 مارس 2017

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد بدراوي:

أعلن الأب رفيق جريش، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر، أن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر، قد كلف الأنبا عمانيول عياد، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، برئاسة لجنة تنظيم زيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لمصر، والتنسيق مع كل الجهات.

وأكد جريش- في بيان صحفي، السبت- أن عياد سيكون المتحدث الرسمي، فيما يخص كل تفاصيل الزيارة، المقررة في 28 و29 أبريل القادم.

وقال جريش: "استقبل قداسةُ البابا فرنسيس، بسعادة وبكل ترحاب، دعوة الرّئيس عبد الفتَّاح السيسي، رئيس جمهوريّة مصر العربيّة، وغبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وقداسة البابا تواضروس الثاني، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس وفضيلة الإمام الأكبرالشّيخ أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر".

يزور البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، مصر الأسبوع الأخير من شهر أبريل المقبل، تلبية للدعوة الموجهة إليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن زيارة مشيخة الأزهر للالتقاء بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وزيارة الكاتدرائية المرقسية للالتقاء بالبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وكذا زيارة الكنيسة الكاثوليكية.

وذكر السفير علاء يوسف أن مصر تعرب عن ترحيبها بضيفها الكبير، وتؤكد تطلعها لأن تسهم تلك الزيارة الهامة في ترسيخ رسالة السلام وتعزيز روح التسامح والحوار بين كافة البشر من مختلف الأديان، فضلاً عن نبذ خطاب الإرهاب والتعصب وممارساته الآثمة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن السيسي يكن تقديراً كبيراً لشخص بابا الفاتيكان ومكانته المعنوية والروحية ومواقفه الشجاعة تجاه القضايا الدولية، حيث لمس سيادته هذه القيم النبيلة خلال لقائه مع قداسة بابا الفاتيكان في المقر البابوي في نوفمبر 2014.

كما أكد الرئيس تطلعه للترحيب بالبابا فرانسيس في مصر في الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان