إعلان

سفير النمسا بالقاهرة: الأزهر هو المؤسسة الدينية الأهم في العالم الإسلامي

11:27 ص الخميس 16 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفي:

زار سفير النمسا بالقاهرة، جورج شتيلفرد، ومدير المركز الثقافي النمساوي أولريكه نويان، مرصد الأزهر للتعرف على أنشطته ودوره في مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب على المستويين المحلي والعالمي، وكيفية الاستفادة منها، وبحث سبل أوجه التعاون المستقبلية.

واستعرض الدكتور محمد عبد الفضيل، منسق عام مرصد الأزهر، الجهود التي يقوم بها المرصد في تفكيك الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة، موضحًا أنه يرصد ويتابع أنشطة الجماعات الإرهابية وما تبثه عبر وسائل التواصل والرد عليها بثماني لغات، ومكافحة الإسلاموفوبيا ومساعدة الجاليات المسلمة في الخارج على الاندماج في المجتمعات الغربية مع الحفاظ على هويتهم الدينية والثقافية.

وأعرب السفير النمساوي عن تقديره الكبير للدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في نشر ثقافة الوسطية والتسامح والسلام، مشيدًا بجهود مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف.

وأضاف شيلفرد أن مواجهة الإرهاب ونشر صورة الإسلام الحقيقية أصبحت من أهم الواجبات ليس فقط علي العالم الإسلامي؛ ولكن أيضًا في أوروبا، مؤكدًا أن الأزهر هو المؤسسة الدينية الأهم في العالم الإسلامي المنوط بها القيام بهذا الواجب من خلال مرصد الغات الأجنبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان