إعلان

"النواب": ادعاء الكونجرس بوجود انتهاكات ضد الأقباط فى مصر "هوس وجنون"

04:02 م السبت 23 ديسمبر 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أعلنت لجنة حقوق الانسان بالبرلمان رفضها لمشروع القانون الجديد المقدم للعرض على الكونجرس تحت زعم دعم الاقباط فى مصر، والمقدم من منظمة التضامن القبطى (كوبتك سوليدرتى) مع المشرعين الأمريكيين بحجة تسليط الضوء على ما أسموه محنة الأقباط والدعوة لدعمهم، معتبرا الأمر بأنه تدخل سافر فى الشأن الداخلي المصرى.

وقالت اللجنة فى بيان صحفى اليوم، إن جميع المواطنين فى مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى يتمتعون بجميع حقوقهم وكل ما يثار عن وجود أى انتهاكات أو انتقاص لحقوق الانسان فى مصر لا أساس له فى مصر، وأن من يروج لمثل هذه الأكاذيب هم من قوى الإرهاب والشر والظلام.

وأضاف البيان: "هذا الأمر يؤكد أن الرد الحاسم لمصر على ملف القدس جعل البعض يشعر بالهوس والجنون لدرجة وجود مثل هذه التخاريف فى الوقت الراهن، حيث لم يعد هناك مايسمى بالمسلمين والأقباط فى مصر".

واتهمت اللجنة من أعدوا مشروع القانون بأنهم يعملون ضد مصر ويعتمدون على قوى تعمل ضد مصر مقابل أموال طائلة يحصلون عليها من دول تمول وتسلح الإرهاب والإرهابيين.

وأكد البيان، أن ماجاء من مزاعم فى القانون خاصة تسليط الضوء على الانتهاكات التى تعرض لها الأقباط فى مصر ووصف مشروع القانون وضع الأقباط كمواطنين من الدرجة الثانية ودعوة الحكومة المصرية لإقرار المساواة بين المسلمين والأقباط فى مصر فى كافة المناحى هي أكاذيب وافتراءات لا أساس لها على أرض الواقع وهى مرفوضة وبشكل قاطع من الشعب المصرى كله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان