إعلان

البيئة: تشتيت بقعه تلوث بالسولار في نهر النيل بالأقصر

04:09 م السبت 23 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

قالت وزارة البيئة، إنه ورد الى غرفة العمليات المركزية، اليوم السبت، بلاغا يفيد بوجود بقعه تلوث بالسولار بنهر النيل أمام محطة مياه الشرب بالأقصر.

وأضاف بيان الوزارة: "توجهت بعد ذلك لجنة من الفرع الاقليمي لجهاز شئون البيئة بالأقصر بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية لعمل مسح للمنطقة البلاغ، حيث تبين أن التلوث عبارة عن طبقة رقيقه لامعة من السولار على سطح المياه تحرك باتجاه التيار بمساحة (2م عرض*15 م طول)، أمام محطة مياه الشرب بالأقصر.

كما تم إبلاغ مركز مكافحة التلوث بنهر النيل لرفع درجة الاستعداد والتدخل فى حالة الحاجة بعد عمل مسح للمنطقة لتقييم الموقف التي تقوم بها اللجنة المشتركة من جهاز شئون البيئة بالاقصر وشرطة المسطحات.

وأغلقت محطة مياه الشرب مآخذ المياه للمحطة، كإجراءاحترازي لمدة ثلاثة ساعات من الساعة السابعة حتى الساعة العاشرة ونصف، وتم إعادة فتح المحطة مرة أخرى، بعد التأكد من خلو المنطقة من أي اثار لبقعه السولار.

كما تم عمل مسح للمنطقة التي ورد منها البلاغ باتجاه التيار وعكس اتجاه التيار للتعرف على مصدر التلوث، حيث تم التأكد من خلو المنطقة من أي تلوث.

وأوضحت الوزارة: "نظرا لأن التلوث بسيط وعبارة عن طبقة من السولار تشتت طبيعيا بفعل العوامل الجوية، وأن التلوث غير معلوم المصدر ويحتمل أن يكون من إحدى العائمات السياحية الموجودة بالمنطقة، وجارى تكليف لجنة للتفتيش على العائمات ومراجعة المرسى السياحية الموجودة بمحافظة الأقصر".

من جانبه قال شهاب عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤن البيئة، إنه تم التواصل مع محطة مياه الاقصر، حيث تبين أن هناك تلوث ببقع سولار خفيفة متقطعة عند مآخذ مياه الأقصر، حيث تم غلق محطة المياه.

وأضاف عبدالوهاب، أنه تم إبلاغ الفرع للمعاينة بالتوازى مع إبلاغ مركز مكافحة أسوان لرفع درجة الاستعداد كما التواصل مع شرطة البيئة والمسطحات، حيث تم تشتيت البقعة وتم فتح محطة المياه بعد غلقها لمدة ساعتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان