إعلان

برلمانى: حفر أنفاق قناة السويس "مفخرة تاريخية"

04:01 م السبت 23 ديسمبر 2017

المهندس علاء والي عضو لجنة الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزى:
وصف المهندس علاء والي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، حجم الإنجازات الكبيرة التى تم افتتاحها الرئيس السيسى، اليوم، بـ"ملحمة جديدة " و" المفخرة التاريخية"، من البناء والتنمية، حيث يواصل خلالها الشعب المصري العمل بالليل بالنهار لتحويل الحلم إلى حقيقة من خلال حفر أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية.

وقال" والى"، فى بيان أصدره، اليوم، أن المشروع العملاق تحقق بجهود أبناء مصر وبخبرة الشركات الوطنية وبإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والذى تم تنفيذه بكل بدقة لكى يربط المحاور المرورية الطولية شرق وغرب القناة ويساعد فى دفع عجلة التنمية بسيناء وتخفيف العبء عن المواطنين بالإضافة لتوفير ملايين فرص العمل لأبناء وشباب مصر.

وأشاد والى، بالإنجاز العملاق الذى نفذته الشركات المصرية الوطنية بفضل جهود أبناء الوطن بعد أن كان حكراً ومقتصراً على شركات أجنبية، ولكن بعزم وإصرار أبناء مصر استطاعوا بكل قوة وعزيمة أن ينجزوا هذا المشروع العملاق ليكون العامل الأساسى والرئيسى فى تعمير سيناء، والتى يوجد بها العديد من الثروات الطبيعية التى ترتقى بالوضع الاقتصادى لمصر.

ولفت النائب إلى افتتاح كوبرى الشهيد أحمد منسى العائم على قناة السويس بمنطقة نمرة 6 غرب القناة، والذى يعد نقلة جديدة فى إحداث تكامل مع مرفق الاأنفاق والمعدات وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بين شرق القناة وغربها وربط سيناء بباقى محافظ مصر، وافتتاح كوبرى الشهيد أبانوب جرجس العائم، والذى يبلغ طوله 350 متر وبه 2 مرسى على جانبى القناة.

وأكد المهندس والي، أن هذا الإنجاز يأتى فى إطار حرص الدولة واهتمامها بتخليد الذكرى الطاهرة لشهداء مصر الأبرار، ومن ضحوا بأرواحهم وقدموا تضحيات غالية من أجل الدفاع عن أمن واستقرار الوطن والحفاظ على مقدرات ومكتسبات هذا البلد العظيم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان