إعلان

سعد الجمال: مصر لعبت دورًا كبيرًا لعدول "الحريري" عن استقالته

07:20 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصر:

قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن زيارة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إلى القاهرة أمس الثلاثاء، للقاء الرئيس السيسي قبيل عودته إلى لبنان جاءت تأكيدًا على أهمية ومحورية الدور المصري في حل الأزمة والاهتمام البالغ الذي أولته مصر ورئيسها بالوضع في لبنان.

وأشار الجمال- خلال بيان له، اليوم الأربعاء- إلى أن الزيارة تزامنت مع الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس اللبناني ميشال عون مع الرئيس السيسي للتشاور والتنسيق في سبل حل الأزمة إيمانًا بأن الشقيقة الكبرى مصر تظل دائمًا مصدر الدعم والمساندة لشقيقاتها العربية، لاسيما فيما أكد عليه الرئيس السيسى من ضرورة الحفاظ على وحدة واستقلال لبنان دولة وشعبا والحفاظ على مكوناته وسيادته.

وأضاف الجمال: "لم يقتصر الاهتمام المصري على الأزمة اللبنانية فيما أجراه الرئيس من مقابلات واتصالات، بل وإيفاده وزير الخارجية سامح شكري في زيارة مكوكية شملت ستة دول عربية حاملاَ رسائل من السيسى إلى قادة تلك الدول، وتوضيح الرؤية المصرية نحو حل الأزمة، وإعادة الاستقرار إلى لبنان".

وأكد الجمال، أن تصريحات الحريري عقب عودته إلى وطنه لبنان مشجعة ومبشرة بتأكيده على عروبة لبنان وضرورة إعلاء مصلحتها العليا فوق أية مصالح أخرى، والنأي بها عن أي صراعات إقليمية محيطة. كما أن عدوله عن الاستقالة يُنبئ بعودة الهدوء والاستقرار مع أهمية أن تتجاوب سائر القوى والتيارات اللبنانية مع نداء "الحريري" بشأن عدم الإضرار بالدول العربية الشقيقة، وتغليب مصلحة لبنان العليا، وأن تظل لبنان فوق الجميع.

فيديو قد يعجبك: